المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. إهمال المسئولون يمنع مواطني القليوبية من فرحة العيد

الخميس 15/سبتمبر/2016 - 04:17 م
غادة وحيد
طباعة
 منعت عدة أسباب المواطنين بالقليوبية من استقبال عيد الأضحى المبارك بالفرحة، حيث تحولت منطقة الحرس الوطني بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، إلى ما يشبه البحر، وذلك بعد تسرب المياه من محطة المياه الجديدة بالحرس الوطني، مما أدى إلى غرق شوارع الحرس الوطني ومنها  شارع جاويش وغمرت المياه منازل وغرف المواطنين وتسببت فى خسائر لأصحاب المنازل وأتلفت الكثير من محتويات الشقق.

وسادت حالة من الغضب والاستياء بين المواطنين بسبب ما تعرضوا له من غرق منازلهم وغلق الطريق أمامهم في ثالث أيام عيد الأضحى، وبدلًا من قضاء إجازات العيد مع أولادهم في الحدائق والمنتزهات والنوادي، ظل المواطنين داخل منزلهم محاولين انتشال المياه منها وإنقاذ مايمكن إنقاذه من أجهزة منزلية وكهربائية، وسط حالة غضب بين المواطنين من الأجهزة التنفيذية.

وتسائل الأهالي كيف يحدث هذا التسريب من محطة مياة تم إنشائها حديثًا، ومن المسئول عن هذه المشكلة، مطالبين بمحاسبة المسئولين عن تلك المشكلة والتي تسببت في تلف العديد من محتويات منازلهم وحبس أطفالهم داخل المنازل وعدم استطاعتهم الخروج لقضاء حوائجهم اليومية.

وأيضًا انفجرت ماسورة مياه شرب عمومية بمنطقة شارع مسلم بمدينة بنها، بمحافظة القليوبية، اليوم، ما أدى إلى غرق المنطقة وبعض المحلات التجارية بالمياه.

وتقدم عشرات الأهالي بشكاوى إلى المهندس مصطفى مجاهد رئيس الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، فى المقابل، أصدر المهندس مصطفى مجاهد رئيس الشركة توجيهاته إلى المسؤلين لإصلاح العطل بماسورة المياه وصيانته على الفور، حفاظا على مصالح المواطنين بالمنطقة.

وفي سياق متصل، خيم الظلام على الشوارع الرئيسية لمدينة بنها، بسبب عدم إنارة أعمدة الكهرباء، مما أدى إلى حالة من الغضب بين المواطنين، بسبب الظلام فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وقد أصبح مألوفًا، رؤية أعمدة الكهرباء مضاءة نهارا، ويتم فصلها ليلًا فى أماكن حيوية ومزدحمة بالمواطنين، وأدى ذلك إلى وقوع عدة حالات تحرش، ومشاجرات بين الأهالي، وأيضًا يعد هدرًا للمال العام.

بينما قال «مجدي نجاح» رئيس مجلس مدينة بنهافى تعليقه على ظلام مدينة بنها، إنه لم يتم تسليم المشروعات وأن الشركة المنفذة هى المسئولة عن عدم إنارة الأعمدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads