المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. «ثقافة المحلة» تهاجم التنفيذيين بالغربية

الجمعة 16/سبتمبر/2016 - 03:24 م
محمد الشوبري
طباعة

أصدرت اللجنة الشعبية للدفاع عن قصر ثقافة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بيانًا إعلاميًا تضمن عدة توصيات تمهيدًا لرفعها فى مذكرة رسمية إلى اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، عبروا ممن خلالها عن تضررهم من تقاعس عدد من القيادات التنفيذية عن إغاثتهم وعلى رأسهم اللواء ناصر أنور طه رئيس مجلس المدينة والمهندس مسعد داود رئيس حي أول لعدم التزامهم بتنفيذ كافة الأحكام القضائية والإجراءات القانونية التى أقرت بضرورة حماية مقتنيات القصر الأثري من التعديات التى لحقت به من جانب أحد مالكي الأبراج السكنية.

وتضمن البيان الإعلامي الصادر عن اللجنة الشعبية المشكلة من ممثلين عن الأحزاب وعن الجمعيات الأهلية والقوي السياسية عدة توصيات أهمها توجه وفد من أعضاء اللجنة إلى محافظ الغربية للمطالبة بإزالة كافه التعديات التى حدثت على قصر ثقافة المحلة وإيقاف كافة الأعمال من جانب مالك البرج السكني الملاصق لحين الفصل فى القضاء بصفة نهائية.

وشددت التوصيات على تشكيل لجنة من بعض محامي المحلة للمساهمة فى الدفاع عن قصر ثقافة المحلة إلى جانب محامي من الهيئة العامة لقصور الثقافة ومطالبه الإعلاميين والصحافيين من أعضاء اللجنة يتبنى قضية القصر وشرح القضية عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وأوصي البيان على أهمية مخاطبة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بعمل ساتر لحماية المسرح، وتنفيذ خطة ترميم القصر المعتمدة من الهيئة ومخاطبة وزير الثقافة ليتم من خلاله مخاطبة محافظ العربية والسيد وزير الداخلية لإزالة التعديات عن القصر.

كما هاجم البيان رئيس مجلس المدينة ورئيس الحى؛ لعدم قيامهم بمقتضيات الواجب الوظيفى المنوط بهم لحماية هذا القصر الاثرى الذى يقدم خدمات أساسية عديدة لأبناء ومواطني المدينة.

وأكد جابر سركيس مدير عام هيئة قصور الثقافة بالغربية أنه تم إعداد مذكرة عاجلة تتضمن مطالب شعبية من المثقفين والأدباء بالضرورة تضافر كافة جهودهم للتواصل مع مسئولي القيادات التنفيذية لحل أزمة قصر ثقافة المحلة وإيقاف كافة التعديات عليه فى الوقت الحالي.

كما وعد عبد المنعم إمام نائب رئيس حزب العدل من أبناء مدينة المحلة بتقديم ملف كامل عن التعديات الخاصة بالقصر لرئاسة الجمهورية بشكل مباشر لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحل الأزمة.

وجدير بالذكر أن اللجنة الشعبية للدفاع عن قصر ثقافة المحلة قد عقدت سلسلة من اللقاءات الرسمية والمباشر طوال الأيام الماضية لبحث الأزمة والوقوف على تطوراتها.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads