المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التعاون الإسلامي» تشارك في الدورة 71 للجمعية العامة بعد غد بنيويورك

السبت 17/سبتمبر/2016 - 11:35 ص
طباعة
يشارك الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني - على رأس وفد رفيع المستوى - في الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك خلال الفترة من 19-23 سبتمبر الحالي.

وبحسب بيان للمنظمة ستعقد المنظمة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك اجتماعا للجنة فلسطين والاجتماع التنسيقي السنوي للمنظمة الذي سيناقش القضايا الراهنة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى سلسلة اجتماعات لفرق الاتصال التابعة لها والمعنية بسيراليون وجامو وكشمير وعدوان أرمينيا على أذربيجان ومالي والروهينجيا، والبوسنة والهرسك، واليمن والصومال.

وسيعقد الأمين العام للمنظمة على هامش اجتماعات الجمعية العامة عدة لقاءات ثنائية مع كبار الشخصيات ورؤساء الوفود.
وأعرب الأمين العام عن أمله أن يترجم اجتماع فريق اتصال المنظمة بشأن جامو وكشمير تضامن الدول الأعضاء في المنظمة ودعمها باتخاذ تدابير عملية وفعالة من أجل مساعدة الشعب الكشميري.

وأشارت المنظمة - إلى عقد اجتماع لفريق الاتصال في المنظمة لبحث عدوان أرمينيا على أذربيجان لأول مرة بعد قرار الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي الصادر في أبريل والقاضي بإنشاء فريق اتصال يعنى بالعدوان الأرميني على جمهورية أذربيجان.

وتشارك المنظمة بنشاط في اللقاءات الجانبية لاجتماع الجمعية العامة بشأن العمل الإنساني، بما في ذلك المشاركة في رعاية الحدث بخصوص الأزمة الإنسانية في العراق، والذي سيتناول قضايا حماية المدنيين وتقديم المساعدة في أثناء الحملات العسكرية وقضية تمويل المساعدات الإنسانية في ضوء عملية الموصل.

كما تشارك المنظمة في رعاية اجتماع بخصوص اليمن وتشارك في الاجتماع المتعلق بالأزمة الإنسانية في حوض بحيرة تشاد.

علاوة على ذلك، تستضيف المنظمة في مقر بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك اجتماعين، يتمحور أحدهما حول موضوع الإسلاموفوبيا - نظرا للاتجاهات السائدة والمثيرة للقلق مؤخرا لهذه الظاهرة في كل من الولايات المتحدة وأوروبا - والاجتماع الآخر حول "مجموعة أصدقاء المنظمة"، ويشارك فيهما ممثلون من المنظمات الحكومية والدولية وأعضاء المجتمع المدني والمثقفين ووسائل الإعلام إضافة إلى عدد من الشخصيات في حلقة نقاش مفتوحة حول هذين الموضوعين.

كما تشارك إدارة الإعلام بالأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في المنتدى الإعلامي الذي سيعقد بعد غد الاثنين في مدينة أورومتشي الصينية التي تقع شمال غرب البلاد، عاصمة إقليم شينجيانج الويجوري الذي يتمتع بالحكم الذاتي.

وينعقد المنتدى تحت عنوان: "الترابط: فرص جديدة للتعاون الإعلامي"، وستمثل المنظمةَ مديرةُ إدارة الإعلام مها عقيل، والتي سوف تتحدث عن تعزيز التعاون الإعلامي والعلاقات بين المنظمة والصين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads