المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. أخطاء بالـ «جُملة» في أول أسبوع بالدوري المصري

الأحد 18/سبتمبر/2016 - 10:29 م
أمنية رمضان
طباعة
شهد الدوري المصري العديد من النتائج القوية والمفاجأت، في الجولة الأولى في هذا الموسم، وأيضًا شهد العديد من الأخطاء سواء كانت من لاعبي الفريق أو القنوات الفضائية أو المواقع الشهيرة مما دفع رواد مواقع التواصل الإجتماعي إلى شن حملة سخرية.


ويرصد لكم «المواطن» أبرز الأخطاء في الأسبوع الأول من المسابقة.


قميص حارس مرمي النصر للتعدين:

في البداية، شن رواد مواقع التواصل الإجتماعي حملة سخرية على حارس مرمى نادي النصر للتعدين مصطفى عبد الستار في أول مباريات الدوري المصري، التي جمعت بين النصر للتعدين ونادي إنبي، وانتهت بفوز إنبي بأربعة أهداف دون رد، بعد ظهوره بقمص فريق أخر سبق اللعب به وهو يحرس فريقه في هذا اليوم، واعتقد البعض أنه شارك بقميص فريقه القديم لأن فريقه الجديد ربما لم يوفر له القميص المناسب.


استحواذ إنبي 100%:

وفي المباراة نفسها، وقعت قناة «دي إم سي» في خطأ فادح حين نوهت عن استحواذ كلًا من الفريقين على الكرة داخل الملعب، واعلنت عن استحواذ إنبي على الكرة بنسبة 100% والنصر للتعدين بنسبة 0%، مما يعني أن لاعبي النصر للتعدين لم يلمس أحدهم الكرة طوال المباراة، وهذا أمر غير منطقي.

واستمرت موجة السخرية بعدما شهدت المباراة ذاتها حدوث خطأ فادح آخر من موقع شهير، وهو إعطاء 6 كروت حمراء للاعب إنبي "ماريو مارتينيز" في الدقيقة "2، 13، 16، 28، 30، 45"، في حين أن ماريو أحرز الهدف الثالث في مرمي النصر بالدقيقة الـ 85، وأيضا إعطاء كروت حمراء وإنذارات لبعض اللاعبين عن طريق الخطأ.



هدير ونوال في تشكيل الداخلية:

ولم تكتفي القناة بذلك، حيث وقعت في خطأ آخر خلال المباراة أثناء التنويه عن التشكيل الذي يخوض به فريق الداخلية مباراته أمام أسوان، ضمن إفتتاح مباريات الجولة الأولى في الدوري المصري الممتاز.

ونشرت القناة تشكيل فريق الداخلية عبر الشاشة به عماد متعب وحسام غالي ووليد سليمان نجوم الأهلي، بالإضافة إلى عمرو جمال وعبد الله السعيد ومحمد كوفي لاعب الزمالك المعار إلى الاتفاق السعودي.

وكان مسار السخرية في التشكيل الذي علق عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وجود أسماء غير معلومة مثل نوال وهدير مع اسم ثالث "مرتضى" غير محدد أيضًا.


ركلة البداية لأول مرة في تاريخ مصر:

أما في مباراة الداخلية وأسوان، حدثت واقعة تعد الأولى في تاريخ الكرة المصرية حيث ظهر مهاجم الداخلية وهو يلعب ركلة البداية وحيدًا دون أن يقف أمامه لاعب آخر من فريقه، ليمررها للخلف في وسط ملعبه.

ولكنها لم تعد خطأ حيث كان الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قرر تعديل ركلة البداية، على أن يلعبها لاعب وحيد في الخلف لمنتصف ملعبه، دون أن ينتظر أي من زملائه في الفريق ليمررها له.



«خناقة» إبراهيم حسن:

وكعادة إبراهيم حسن مدير الكرة بفريق البورسعيدي، اعترض على حكم المباراة التي جمعت بين فريقه وطلائع الجيش، ضمن مبارايات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الممتاز، مما أدى لطرده من المباراة، وذلك بعد توقف المباراة فترة حيث رفض الحكم إستمرار اللقاء إلا بعد خروجه من على مقاعد البدلاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads