المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«العليا للمفاوضات السورية»: الهدنة ماتت سريريا

الإثنين 19/سبتمبر/2016 - 11:56 ص
وكالات
طباعة
قالت شخصية بارزة في المعارضة السورية إن اتفاق وقف إطلاق النار الذي توسطت فيها الولايات المتحدة وروسيا ودخل حيز التنفيذ قبل أسبوع، هو الآن بمثابة "الميت سريريا".

أفاد جورج صبرا، نائب رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السورية، في تصريحات للأسوشيتد برس اليوم الاثنين بأن الهدنة شهدت انتهاكات متكررة وفشلت في فتح الطرق أمام دخول المساعدات إلى المناطق المحاصرة والخاضعة لسيطرة المتمردين.

بعد سبعة أيام من دخول الاتفاق حيز التنفيذ، لم تتمكن قوافل المساعدات من الوصول إلى الأحياء المحاصرة الخاضعة لسيطرة المتمردين في مدينة حلب شمالي البلاد.

واليوم الاثنين، أفادت المعارضة بوقوع 254 انتهاكا من قبل قوات الحكومة وحلفائها منذ بدء سريان الهدنة يوم 12 سبتمبر.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية السورية أن يوم الأحد وحده شهد 32 انتهاكات لاتفاق وقف إطلاق النار من قبل المتمردين.

قال الجيش السوري في بيان الأسبوع الماضي إن الهدنة ستستمر حتى منتصف ليل الأحد.

من ناحية أخرى، قالت الدنمارك إن مقاتلات من طراز إف-16 شاركت في الغارة التي قادتها الولايات المتحدة والتي أسفرت عن مقتل العشرات من الجنود السوريين مطلع الأسبوع الجاري.

في بيان أصدره اليوم الاثنين، قال الجيش الدنماركي إنه سيتعاون تماما معا تحقيق التحالف في الغارات الجوية التى وقعت شرقي سوريا السبت.

بعد الحادث، قالت الولايات المتحدة إنها ضربت عن طريق الخطأ الجنود السوريين بينما كانوا ينفذون حملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

تقول القوات الدنماركية المسلحة إنها "تأسف إذا كان التحالف قد ضرب عن طريق الخطأ" القوات الحكومية بدلا من مسلحي تنظيم الدولة.

وأضافت أن الغارة توقفت فور ورود معلومات من روسيا تفيد بأن القوات السورية أصيبت في الغارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads