المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤتمر صحفي بمناسبة مرور قرنين من العلاقات بين القاهرة وباريس

الإثنين 19/سبتمبر/2016 - 07:00 م
هدير ناصر
طباعة
تنظم مكتبة الإسكندرية وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، مؤتمرًا يومي 17 و18 أكتوبر القادم، حول التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بمناسبة مرور قرنين من العلاقات الوثيقة بين فرنسا ومصر، تحت شعار "قرنان من العلاقات الفرنسية - المصرية: مصير وآفاق مشتركة".

ويقام هذا الحدث تحت رعاية وزارة الخارجية المصرية وسفارة فرنسا في مصر، بمقر مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع المعهد الفرنسي في مصر وبمشاركة كبار الشخصيات المصرية والفرنسية في المجالات المعنية.

وأكدت غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر في بيان لها اليوم، أن الهدف الرئيسي هو إيضاح المراحل الأكثر أهمية للتعاون بين البلدين وتسليط الضوء على الطرق الطموحة لتطوير العلاقات الثنائية.

كما سيشهد المؤتمر الجهات الفاعلة بصفة خاصة لنقاط القوة في العلاقات بين مصر وفرنسا وموقف البلدين في التعامل مع القضايا الإقليمية وخاصة في الشرق الأوسط.

كما سيتم تخصيص فقرة عن التعاون الإقتصادي، مع تسليط الضوء على العلاقات التجارية وجاذبية الأسواق المصرية والفرنسية، والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين والشركات في كلا البلدين، والمنطقة الإقتصادية لقناة السويس كأداة لتحقيق الانتعاش للإقتصاد المصري، والمساعدات التي تمنحها فرنسا، وتأثير النظام القانوني الفرنسي في تنمية مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads