المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفنادق الفخمة للسياحة الحلال سوق ناشئة في التايلاند

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 03:07 م
وكالات
طباعة
افتتح مؤخرا في العاصمة التايلاندية (بانكوك)، أول فندق فخم للسياحة الحلال لاستقطاب المزيد من السياح المسلمين، وفق ما نشر موقع "حلال نت".

وتعد تايلاند وجهة سياحية هامة، إذ استقطبت في عام 2015 أزيد من 30 مليون سائح، غير أنها لم تجذب من منطقة الشرق الأوسط سوى 658 ألف سائح.

وكانت التايلاند إلى عهد قريب توفر خدمات سياحية متوسطة الجودة إلى سياحها المسلمين، لكن مع افتتاح أول فندق فخم "الميروز" المخصص للسياحة الحلال يحاول الفندق "استقطاب ولو نسبة 1 في المئة من المسلمين الذين يبلغ عددهم مليار ونصف تقريبا"، وفق ما أوضحت المديرة العامة للفندق سانيا ساينبغون.

ويتضمن فندق الميروز، الذي شيد على هيئة مسجد، قاعتي صلاة وثلاث مطاعم حلال. وتتراوح تكلفة الليلة الواحدة فيه ما بين 116 و1445 دولارا.

وبالإضافة إلى فندق الميروز، تتضمن التايلاند العشرات من الفنادق المتوسطة الحجم الموثقة بشهادة "الحلال"، وتستقبل العديد من سكان ماليزيا المجاورة التي غالبا ما يقبلون عليها في أوقات العطل المدرسية والرسمية.

وحرصا منها على الاستفادة من تنامي سوق السياحة الحلال، أطلقت التايلاند السنة الماضية تطبيقا يساعد السياح المسلمين على إيجاد المطاعم والمرافق التي تقدم خدمات متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وللتذكير، فإن سوق الحلال أصبح سوقا عالمية وتشهد نسبة نمو سريعة جدا، ويؤكد الخبراء الاقتصاديون على أن هذا القطاع حقق نسبة نمو برقمين، (12 في المئة لعام 2014)، ولا تزال له إمكانات كبيرة وهامة بالنظر إلى ارتفاع عدد المسلمين في العالم بحوالي 2.5 في المئة سنويا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads