المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسر 20 عنصراً من القوات النظامية على يد المعارضة السورية

الأربعاء 21/سبتمبر/2016 - 02:50 م
طباعة
أفادت وسائل إعلام سورية بتصدي فصائل المعارضة السورية لمحاولة القوات النظامية والمسلحين الموالين لها استعادة مناطق خسرتها في ريف حماة الشمالي.

وذكرت قناة «أورينت نت» السورية على موقعها الالكتروني، اليوم الأربعاء، أن فصائل غرفة عمليات "مروان حديد" المعارضة تمكنت من التصدي لمحاولة القوات النظامية اقتحام بلدة معردس وقرية الإسكندرية بريف حماة الشمالي.

وأوضحت أن فصائل المعارضة أسرت مجموعة من القوات النظامية مؤلفة من 20 عنصراً بينهم ضابط ، إثر كمين محكم على أطراف بلدة معردس، في حين تمكنت جماعة "جند الأقصى" من تدمير دبابتين وعطب ثالثة.

كما تعرضت مواقع القوات النظامية في جبل "زين العابدين" لقصف بقذائف المدفعية، الأمر الذي أدى إلى انفجار مستودع ذخيرة، وذلك بالتزامن مع قصف المعارضة بصواريخ الجراد مطار حماة العسكري.

وكانت القوات الحكومية السورية والمسلحون الموالون لها بدأوا هجوما واسعا على مسلحي المعارضة في ريف حماة الشمالي وسط سورية.

وقال مصدر مقرب من القوات الحكومية السورية لوكالة الأنباء الألمانية «د. ب. أ» إن القوات الحكومية مدعومة بمقاتلين من حزب الله اللبناني بدأت فجر اليوم الأربعاء هجوما باتجاه بلدة معردس والقرى التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة بغية توسيع نفوذ الجيش في ريف حماة الشمالي واستعادة القرى التي خسرها وبالتالي تأمين مدينة حماة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads