المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«البيئة» تعقد ندوة حول «استدامة النقل غير الآلي» بالفيوم.. غدا

الأربعاء 21/سبتمبر/2016 - 07:11 م
فاتن بدران
طباعة
يعقد مشروع استدامة النقل في مصر والتابع لوزارة البيئة، والجمعية العربية للتنمية البشرية ندوة تثقيفية للصحفيين والإعلاميين بمحافظة الفيوم عن إنجازات هذا المشروع لرفع وعي المجتمعات المحلية وتعريفهم بفوائد استخدام الدراجات كوسيلة انتقال آمنه وصديقة للبيئة.

وتهدف الندوة إلى إلقاء الضوء على إنجازات المشروع ودوره المأمول في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع النقل والذي يعبر عن أحد أكثر القطاعات تسبب في انبعاث غازات الاحتباس الحراري، الأمر الذي توليه وزارة البيئة أولوية هامة وكبيرة.

وقامت وزارة البيئة من خلال مشروعها «استدامة النقل في مصر» الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ومرفق البيئة العالمية GEF، بتنفيذ مجموعة مشروعات رائدة لخفض معدلات استهلاك الطاقة وانبعاث غازات الاحتباس الحراري من قطاعات النقل للحد من المشاكل الناجمة من تأثير زيادة كثافة المرور على البيئة المحلية كتدهور الهواء واختناقات المرور والضوضاء.

وتعقد الندوة في العاشرة من صباح الخميس بقاعة نادي قارون الرياضي بالفيوم والتي تبدأ بكلمة المهندس هاني العشري مدير الجمعية العربية للتنمية البشرية عن دور برنامج المنح الصغيرة في دعم المشروع الرائد لتشجيع النقل غير الآلي.

يذكر أن هذا المشروع قد بدأ تطبيقه في محافظتي المنوفية والفيوم منذ منتصف العام الماضي ولقي انتقادات حادة إعلاميا ومحليا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads