المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسا تطالب بفرض عقوبات على منفذي هجمات الأسلحة الكيميائية بسوريا

الأربعاء 21/سبتمبر/2016 - 08:07 م
طباعة
طالب وزير الخارجية الفرنسي، جون مارك ايرولت، مجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات على منفذي الهجمات بالأسلحة الكيميائية في سوريا، لا سيما النظام السوري.

وقال ايرولت، في كلمته أمام جلسة مجلس الأمن حول سوريا اليوم الأربعاء: "لا يجب أن تمر أية جريمة في صمت حتى في مقابل الهدنة، فلا يوجد سلام إذا كان هناك إفلات من العقاب، والمجلس عليه التحرك بموجب الفصل السابع لإدانة هذه الهجمات ومعاقبة منفذيها".

وأشار وزير الخارجية إلى تقرير الأمم المتحدة الذي نسب إلى النظام السوري هجومين كيميائيين في شمال سوريا عامي 2014 و2015، مقترحا أن يطالب المجلس النظام السوري بعزل جنوده.

وأكد ايرولت مجددا أن الاتفاق الروسي الأمريكي يظل المقترح الوحيد على الطاولة، داعيًا إلى استعادة الهدنة التي انهارت في أقرب وقت بموجب هذا الاتفاق.

وقال إنه بالرغم من صعوبة الأمر، لا بد من وقف المعارك وإيصال المساعدات وإطلاق ديناميكية للسلام من أجل حل سياسي، باعتبار ذلك السبيل الوحيد لحل النزاع.

كما اقترح ايرولت وضع آلية مراقبة ومتابعة لوقف الأعمال العدائية تضم خبراء من كل الدول المهتمة من "مجموعة أصدقاء سوريا" وتضم أطراف مباشرة وغير مباشرة في النزاع، على أن تعمل تحت سلطة ممثل للأمم المتحدة وأن يكون عملها جمع المعلومات الخاصة بانتهاك الهدنة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads