المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الزراعة»: حملات مكثفة لضبط سوق الإتجار في المبيدات الزراعية

الخميس 22/سبتمبر/2016 - 10:30 ص
طباعة
أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي استمرار حملات التفتيش والرقابة على سوق المبيدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي، وذلك بالتنسيق بين الإدارة المركزية لمكافحة الآفات وشرطة البيئة والمسطحات المائية ومفتشي التموين، لضبط أي مخالفات، أو حالات غش قد تضر بالإنتاج الزراعي وصحة المواطنين.

وشدد فايد على عدم التهاون مع المخالفين، فضلا عن اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد أي مخالفة، معتبرا ذلك الأمر أمنا قوميا لارتباطه بالأمن الغذائي لمصر، وصحة مواطنيها.. مشيرا إلى أن الوزارة بدأت بالفعل في تنفيذ خطة تطوير منظومة الرقابة على سوق المبيدات الزراعية، وتوعية المزارعين على الاستخدام الآمن لها، فضلا عن رفع مستوى الوعي الطبي في هذا المجال حفاظا على صحة المواطنين.

وفي سياق متصل، كشف تقرير أصدرته الإدارة المركزية لمكافحة الآفات عن ضبط سيارة بمدينة النوبارية، محملة بنحو 108 عبوات من المبيدات مختلفة السعات والأنواع، جميعها غير مسجل بوزارة الزراعة وغير مصرح باستخدامها، فضلا عن عدم توافر أي مستندات خاصة بها مع سائق السيارة.

وأوضح التقرير،أيضا، أنه تم ضبط 4 محلات بمركز قلين في محافظة كفر الشيخ، تعمل في بيع المبيدات والمخصبات الزراعية، حيث تبين وجود كميات كبيرة من المبيدات والمخصبات الزراعية غير المرخصة.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه تم تحرير المحاضر اللازمة لكافة الوقائع، والتحفظ على الكميات المضبوطة، لعرضها على النيابة المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads