المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حسم معالم كأس أوروبا وعودة رائعة للولايات المتحدة

الخميس 22/سبتمبر/2016 - 12:14 م
طباعة
أستعرض موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا.كوم فى تقرير اليوم الخميس أبرز ما شهدته الساحة الكروية للسيدات خلال أسبوع حافل بالمنافسات الدولية التي تخللها ختام دور المجموعات في تصفيات كأس الأمم الأوروبية للسيدات، إلى جانب عودة الولايات المتحدة الأمريكية إلى سابق تألقها ناهيك عن الآفاق الجديدة التي تلقي بظلالها على ملاعب السيدات في شرق أفريقيا.

وقال الموقع أنه كان ختام تصفيات كأس الأمم الأوروبية للسيدات حافلًا بالندية والإثارة والتشويق، حيث حُسمت 15 من أصل بطاقات التأهل الـ16 للنهائيات التي ستستضيفها هولندا العام المقبل.

فبينما انتزعت الدنمارك وإيطاليا والنمسا وروسيا تذكرة العبور إلى العرس القاري يوم الثلاثاء، ضمنت رومانيا والبرتغال فرصة أخرى للحاق بركب المنتخبات المؤهلة، حيث ضرب الفريقان موعدًا بينهما في مباراة الملحق المقررة في أواخر أكتوبر. وكانت رومانيا قاب قوسين أو أدنى من ضمان التأهل للمرة الأولى على الإطلاق، لكن فوزها 4-0 على اليونان تركها على بعد هدف وحيد فقط من الصعود مباشرة إلى النهائيات على حساب روسيا باعتبارها من أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثاني.

ومن جهتها، أمَّنت النمسا أول مشاركة لها في البطولة الأوروبية بتعادلها السلبي مع ويلز، في حين تقدمت إيطاليا والدنمارك أيضًا بفوزهما على جمهورية التشيك والسويد على التوالي. ويكتمل رباعي الدول الوافدة الجديدة بكل من اسكتلندا وبلجيكا اللتين ضمنتا بدورهما التأهل المباشر للنهائيات القارية التي تم توسيع قاعدتها حديثًا لتشمل 16 فريقًا، حيث ضمن المنتخبان معًا موقعًا يؤهلهما لأن يكونا على الأقل من بين أفضل الوصفاء في جولة مباريات يوم الجمعة.
وبينما حققت أسبانيا وفرنسا وألمانيا وسويسرا العلامة الكاملة خلال هذه التصفيات، خطفت منتخبات أيسلندا والسويد وإنجلترا والنرويج بطاقة العبور بتربع كل منها على صدارة مجموعته. هذا وقد واصلت أدا هيجيربيرج سجلها التهديفي الباهر بإحراز ثلاثية في مباراة النرويج الأخيرة التي انتهت بفوز ساحق لفريقها على حساب إسرائيل بنتيجة 5-0، لتحتل صدارة هدافات التصفيات مناصفة مع الأسكتلندية جاين روس والأيسلندية هاربا ثورستاينسدوتير، برصيد عشرة أهداف لكل منهن.

من ناحية أخرى نفضت الولايات المتحدة الأمريكية غبار خروجها المخيب من ربع نهائي مسابقة كرة القدم للسيدات في الألعاب الأوليمبية الأخيرة لتحقق فوزين متتاليين داخل قواعدها. ففي أول ظهور للكتيبة الأمريكية منذ الإقصاء من ريو 2016، افتتحت صاحبات ذهبية لندن 2012 مشوارهن بالفوز 9-0 في كولومبوس على حساب تايلاند بطلة جنوب شرق آسيا الجديدة، حيث واصلت كارلي لويد حصد الأخضر واليابس بقميص المنتخب الوطني من خلال أداء مذهل توجته بثلاثية شخصية بينما صنعت أربعة أهداف أخرى لزميلاتها.

ولكن أغلب العناوين كانت مركزة على لاعبة خط الوسط المعتزلة هيذر أورايلي التي سجلت آخر هدف في مسيرتها الدولية خلال أمسية الوداع، التي أسدلت بها الستار على مشوار ممتاز تخللته 231 مباراة و47 هدفًا بقميص الفريق الوطني.

لكن مهمة بنات العم سام كانت أكثر صعوبة بعد ثلاثة أيام في أتلانتا، حيث تعين عليهن قلب تأخرهن في النتيجة لتحقيق الفوز 3-1 على حساب هولندا.

فبعدما تقدم الفريق الزائر بهدف مبكر حمل توقيع شانيس فان دي ساندين، استعادت الولايات المتحدة الأمريكية السيطرة على الموقف لتحسم الفوز في بداية الشوط الثاني.

على صعيد آخر بدأ مدرب فرنسا الجديد أوليفييه الشوافني فترة إشرافه على إدارة المنتخب الوطني بالتعادل 1-1 ضد البرازيل. فقد تقدمت الأوروبيات في النتيجة عن طريق لاعبة خط الوسط الشابة كلير لافوجيز بعد دقيقتين فقط من انطلاق المباراة، لكن السيليساو سرعان ما نجح في إدراك التعادل عندما استغلت مارتا خطأً دفاعيًا. يُذكر أن هذه المباراة الدولية بين اثنين من المنتخبات العشرة الأوائل في العالم حظيت بحضور جماهيري مثير للإعجاب، حيث تابعها ما لا يقل عن 18.000 متفرج من المدرجات في ملعب جرينوبل.

وفى القارة الأفريقية انتزعت سيدات تنزانيا لقب بطولة مجلس اتحادات دول شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم بفوزهن 2-1 على كينيا في أوغندا. وسجلت أوماري مواناهاميسي ثنائية شخصية في الشوط الأول للتنزانيات قبل أن تقلّص كريستين نافولا النتيجة بهدف لم يكن كافيًا لمنع هزيمة فريقها. وفي المقابل، تغلبت إثيوبيا 4-1 على الدولة المضيفة في مباراة تحديد المركز الثالث.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads