المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. جزيرة «ذا آي» تثير حيرة العلماء في الأرجنتين

الجمعة 23/سبتمبر/2016 - 02:47 م
طباعة
أثارت جزيرة دائرية الشكل حيرة العلماء في الأرجنتين، ليس لشكلها الهندسي المنتظم فحسب، بل لأنها تدور حول محور خاص بها بشكل دائم.

وتقع جزيرة "ذا آي" أو "العين" في الطرف الشمالي الشرقي من الأرجنتين، وهي جزيرة غامضة داخل مستنقعات دلت بارنا، وتحولت في الآونة الأخيرة إلى موضوع لفيلم وثائقي يحاول كشف السر وراء وجودها، بحسب موقع أوديتي سنترال.

واكتشفت الجزيرة الغامضة قبل حوالي ستة أشهر على يد المخرج والمنتج الأرجنتيني سيرجيو نيوبيليرم، خلال بحثه عن مواقع لتصوير فيلم عن الحوادث الخارقة. وبعد أن عثر على جزيرة دائرية الشكل محاطة بحلقة من المياه عبر خرائط غوغل، أدرك سيرجيو أنه أمام شيء خاص جعله يتخلى عن مشروع الأصلي، للتركيز على هذه الظاهرة الغريبة.

ويقول سيرجيو: "عندما كنا نبحث على خرائط غوغل، اكتشفنا شيئًا غير متوقع، جعل اهتمامنا بالمشروع يتراجع، حيث عثرنا على الجزيرة التي أطلقنا عليها تسمية "ذا آي" وهي أرض دائرية تحيط بها حلقة من المياه بقطر 130 ياردة، وكل من الأرض والمياه هي أشكال هندسية دائرية بشكل مثالي يصعب تصديقه".

وسرعان ما استعان سيرجيو مع المهندس ريتشارد بيتروني وخبير التكنولوجيا بابلو مارتينيز للسفر إلى الجزيرة، لكن هذه الرحلة أثارت كمًا من الأسئلة أكثر من الأجوبة التي حصلوا عليها، لذلك قرروا تنظيم رحلة ثانية إلى الجزيرة، وأطلقوا حملة لجمع حوالي 50 ألف دولار لتمويلها.

وسيحاول سيرجيو وفريقه تنظيم بعثة علمية متكاملة تضم جيولوجيين وغواصين وعلماء أحياء وطائرات متخصصة، والحصول على عينات من المياه والتربة والنباتات لاستكشاف سر هذه الجزيرة الغامضة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads