المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الأقصر في أسبوع».. توفير 75% من الكتب المدرسية.. استقبال 4 رحلات شارتر.. نائب وزير الأمن الصيني يزور معبد الكرنك.. والمحافظة تستعد لـ«السياحة العالمي»

الجمعة 23/سبتمبر/2016 - 09:14 م
مرفت البلال
طباعة
شهدت محافظة الأقصر، خلال الأسبوع الجاري أحداثًا كثيرة، بكافة الوزارات ومختلف المديريات، مما جعل محافظ الأقصر يتابع عدة أحداث، أملًا في خروج الخدمات للمواطنين على الوجه الأمثل.

«استعدادات بدء العام الدراسي»
استعدت محافظة الأقصر لبدء العام الدراسي، غدًا، بوضع خطط كثيرة، حيث قال موسى عبدالله، المتحدث الإعلامي لمديرية التربية والتعليم بالأقصر، إن المديرية أتمت استعداداتها المتمثلة في إدارة المتابعة وتقويم الأداء بكافة المدارس، لاستقبال العام الدراسي الجديد، والوقوف على استلام كافة الكتب المدرسية وإيداعها بمخازن المديرية.

وأضاف عبدالله أن 75 بالمئة من الكتب المدرسية تم توفيرها للعام الدراسي الجديد بكافة المراحل التعليمية، الإبتدائية والإعدادية والثانوية، مشيرًا إلى أنه لن يتم تحصيل مقابل مادي من الطلاب دون تسليم ولي الأمر إيصال بمبلغ 123 جنيهًا، كما أنه سيتم الإعلان عن مجموعات تقوية تنفيذًا للقرار الوزاري رقم 53، فضلًا عن تدشين مبادرة المحافظة «بلاها دروس خصوصية»؛ للقضاء على الانتشار الواسع للدروس الخصوصية، بما يعانيه الطلاب من إرهاق مادي كبير يثقل كاهل والديه.

«احتجاج أهالي قرية مرعي»
وخلال الأسبوع نفسه، احتج أهالى قرنة مرعي غرب الأقصر، لتأخر تسليمهم مساكن جديدة، ثم دخلوا منطقة قرنة مرعي الأثرية، والتي خصصت لإحياء مراسم الأقصر التاريخية الشهيرة وإعادتها إلى الحياة بعد غياب دام لأشهر، لتستقبل ضيوفها من فناني مصر والعالم بعد غياب دام لعقود، فيما رفض المواطنون مطالبات الشرطة لهم بمغادرة المنطقة، وتوقف عمل أعضاء بعثة مركز البحوث الأمريكي للآثار الشرقية.

وقال بعض السكان في المنطقة، إنهم قرروا العودة لمنازلهم بمنطقة قرنة مرعي الأثرية، الواقعة في محيط مقابر دير المدينة الفرعونية، وقرب مدخل مقابر وادي الملكات الغني بمقابر ملكات وأميرات مصر القديمة، بعد أن تأخرت إجراءات تسلمهم للمنازل وقطع الأراضي البديلة لهم، والتي تقرر تسليمها لهم كتعويض عن منازلهم التي جرى تهجيرهم منها.

«زيارة نائب وزير الأمن الصيني»
ووصل لمحافظة الأقصر الثلاثاء الماضي، نائب وزير الأمن الصينى ومعاونيه في زيارة استغرقت يومين، من أجل تنشيط السياحة، حيث زار فور وصوله الأقصر معبد الأقصر والكرنك ثم توجه في اليوم التالي لزيارة البر الغربى، حيث زار معبد حتشبسوت ووادى الملوك والملكات.

كما أعلنت محافظة الأقصر عن استعدادها ليوم السياحة العالمي، المقرر له الثلاثاء المقبل بمعبد الكرنك، حيث قال حسن الجيلاني، مدير عام الإدارة العامة للتنمية السياحية، إنه يتم تنظيم احتفالية وسط أجواء شعبية وكرنفالية تبدأ في التاسعة صباحًا وتستمر حتى الحادية عشر ظهرًا، وتتضمن عروضًا فنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية.

وأضاف الجيلاني أن الاحتفال هذا العام سيكون له طابع خاص، حيث يشارك تلاميذ المدارس بعروض غنائية وفولكلورية بالزي الفرعوني، وتشمل الاحتفالية عروضًا موسيقية لفرقة الربابة، ويصاحب هذه العروض طابور من حملة أعلام الطيف، وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، وفرق الكشافة المدرسية، وقصر ثقافة الأقصر، ومديرية التربية والتعليم.

«مطار الأقصر يستقبل 4 طائرات شارتر»
واستقبل مطار الأقصر الدولي، الخميس الماضي، 4 رحلات شارتر قادمة من ألمانيا، بعد توقفها منذ الموسم الماضي، وقال بخيت خيرى، مدير العلاقات العامة بمطار الأقصر الدولي، إن الرحلات وصلت تباعًا من مطارات «ميونيخ وليبزج وفرانكفورت وشيفلد بألمانيا»، بواقع 4 رحلات على متنها 480 سائحًا ألمانيًا.

«وفاة طفل بعد لدغ عقرب له»
كما شهد اليوم الجمعة آخر أيام الأسبوع، وفاه طفل إثر تعرضه للدغة عقرب، وعدم توفر الأمصال بالوحدات الصحية بمركز البياضية شرقى المحافظة، وبعد نقله لمستشفى الأقصر الدولي، كانت قد تدهورت حالته، وتوفى داخل المستشفى.

كما أصدر محافظ الاقصر عدة تنقلات فى 12 قيادة بالمحافظة، خاصة بقطاع النظافة والتجميل، وذلك من أجل رفع مستوى وكفاءة قطاع النظافة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads