المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على ما يحدث في جسم الإنسان عند شرب اللبن

السبت 24/سبتمبر/2016 - 01:59 م
اسراء عامر
طباعة
توجد فوائد كثيرة للبن تعود على صحة الإنسان لما يحتويه من بوتاسيوم، وكالسيوم، وفيتامين ب 12، وبروتين، وكربوهيدرات، ودهون مفيدة للجسم وهو مصدر مهم لفيتامين أ.

ويعتبر شرب اللبن ضروريًا خلال النهار وله أهمية لتناوله قبل النوم.

وفوائد تناول اللبن قبل النوم هي:

- يهدئ الأعصاب ويقضي على الأرق ليلًا لأنه غني بالأحماض الأمينية كالتربتوفان التي لها مفعول مهدئ.
- غني بالبكتيريا الجيدة التي تعزز جهاز المناعة في جسم الإنسان، وذلك من خلال البكتيريا المفيدة التي تحفز خلايا الدم البيضاء التي تحارب المرض.
- يحافظ على الجهاز الهضمي فهو يسهل عملية الهضم ويخلص الجسم من المشاكل الهضمية، وذلك بسبب احتوائه على البكتيريا الحميدة التي تقوم على هضم الطعام بشكل جيد، فيقلل من الغازات والإسهال والإمساك وعسر الهضم.
- يخلص الحلق من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.
- يقلّل من دخول السموم للكبد فهو يعتبر طاردًا للسموم ويساهم في علاج تسمم الأمعاء والتهابها وكذلك يفيد في علاج الإسهال المصاحب لتناول المضادات الحيوية.
- يقلّل من الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين.
- مصدر غنيّ بالبروتينات المهمة لبناء الجسم والعضلات إذ يحتوي على 20% من حاجة الجسم من البروتين اليومية.
- يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن فهو يسرّع في عملية الهضم ويخلّص الجسم من السموم وكذلك يعطي الإحساس بالشبع ويحرق الدهون ويقوي العضلات.
- مدر للبول ويكافح تكون الحصى في الكلى والمثانة.
- يساعد في التقليل من الإصابة بسرطان القولون، وتشير الدراسات الحديثة إلى أن اللبن يحتوي على مواد مضادة للسرطان ومقاومة الأورام.
- يقي الجسم من الجفاف ويعوض السوائل والمعادن المفقودة من الجسم خلال الصيف ودرجات الحرارة المرتفع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads