المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لهذا السبب نهى الإسلام عن الضرب على الوجه

السبت 24/سبتمبر/2016 - 02:20 م
اسراء عامر
طباعة
يتعرض الأشخاص أحيانًا للضرب على الوجه إما على سبيل المزاح أو للعقاب، لكن هل خطر في بالك ماذا يمكن أن يسبب الضرب على الوجه؟!

لقد نهى الرسول صلَّ الله عليه وسلم عن الضرب على الوجه في الحديث: عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: «قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِذَا ضَرَبَ أَحَدُكُمْ فَلْيَجْتَنِبِ الْوَجْهَ، وَلا يَقُلْ قَبَّحَ اللَّهُ وَجْهَكَ وَوَجْهَ مَنْ أَشْبَهَ وَجْهَكَ؛ فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ خَلَقَ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ».

وثبت علميًا ان الضرب على الوجه يسبب الكثير من المشاكل الصحية، فقد كشفت دراسات عديدة أن تكرار الضرب على الرأس والوجه يسبب بعض الأمراض العصبية مثل: «شلل الرعاش والزهايمر».

وثبت ذلك علميًا بعد تشريح مخ بعض لاعبي الرياضات التصادمية مثل الملاكمة والمصارعة، ووجدوا تلفيات عصبية، حيث كان السبب وراء وفاة معظم اللاعبين هو الأمراض لعصبية. كما اكدت الدراسات ان الضرب على الوجه يؤدى إلى الاصابة بمرض العصب المتحرك.
إضافه إلى الضرر النفسي الكبير الذي يتعرض له الشخص المضروب والذي يسبب له مشاكل نفسيه واجتماعيه فيما بعد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads