المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. أشهر 10 أفلام رعب مقتبسة من قصص واقعية

السبت 24/سبتمبر/2016 - 02:51 م
اسراء عامر
طباعة
قد تصاب بالخوف أثناء مشاهدتك لفيلم رعب لكنك تخلد إلى النوم بعد الفيلم مطمئنًا أن الأحداث كلها من نسج خيال مؤلف الفيلم.

لكن الحقيقة أن الكثير من أفلام الرعب كانت مستوحاة ولو جزئيا من قصص حقيقية.. وهذه بعض أشهر الأفلام المرعبة المستوحاه من قصص واقعية.

A nightmare on Elm street

"كابوس في شارع إيلم"، وتتحدث عن مجموعة من المراهقين الذين يعيشون في مدينة خيالية ويتعرضون للمطاردة والقتل حيث يختلط الواقع تمامًا مع التصورات والخيال والأحلام، ويقول الكاتب أنه استلهم قليلًا من حياة مجموعة من المهاجرين الكمبوديين الذين لقوا حتفهم بسبب كوابيس معينة تسلطت عليهم.

Jaws - 1975

أحد أكثر أفلام الرعب شهرة، وهو مأخوذ عن رواية الفك المفترس لبيتر بينشي، والتي تروي قصة صياد من "لونغ آيلاند" استطاع أن يصطاد سمكة قرش بيضاء كبيرة هاجمت الأهالي.

Psycho - 1960

فيلم رعب مأخوذ عن رواية لروبرت بلوتش والذي ابتكر شخصية "نورمان ييتس" ليكون بطل الرواية المستوحاة من قصة سفاح ويسكونسن "إد جين".

The Silence of the Lambs - 1991

 "إد جين" السفاح مصدر إلهام لرواية أخرى، تدعى "صمت الحملان" لتوماس هاريس، حيث تتحدث الرواية عن قاتل معروف هو "تيد باندي".

Dead Ringers - 1988

يحكي الفيلم عن التوائم المتماثلة "إليوت" و"بافرلي" ومستوحى من قصة حقيقية لستيورات وسيريل ماركوس، حيث يعاني التوأم من إدمان والدتهما التي وجدت ميتة من آلام انسحاب المخدر، وهو من أكثر الأفلام إثارة للجدل حتى الآن ويصعب على الكثيرين رؤيته.

The Texas Chainsaw Massacre - 2003

الفيلم المخيف يتحدث عن مذبحة تجري في تكساس بالمنشار الكهربائي، ولكن بطل الفيلم "ليثير فيس" مستوحى من شخصية واقعية، صحيح أن الحبكة خيالية لكن الشخصية المحورية مستوحاة من سفاح تم القبض عليه وفي حوزته أقنعة من جلد بشري.

The Zodiac - 2005

"زودياك" أحد أشهر السفاحين والقاتلين في التاريخ وأكثرهم شعبية، والذي كانت قصته مصدرًا للعديد من الكتب والأفلام والمسرحيات، كان زودياك موظفًا في سان فرانسيسكو في السبعينيات وكان يرسل الخطابات إلى الصحف يشرح فيها جريمته، وتعتبر هذه القضية من أكثر القضايا الغامضة في التاريخ والتي سببت الإحراج لشرطة سان فرانسيسكو.

Hard Candy - 2005

فيلم عن انتقام فتاة من المشتبه بهم بجرائم جنسية، فتجدهم وتعذبهم. لاقى الفيلم جدلًا كبيرًا سواء بين الجمهور أو النقاد، بسبب التصوير المبالغ فيه للتعذيب والاتهامات الجنسية للفيلم، وقد استوحى منتج الفيلم الفكرة من قصة سمع عنها عن امرأة من طوكيو تستدرج الرجال بدافع الجنس لتعذبهم أو تنتقم منهم.

The Exorcist - 1973

يتحدث هذا الفيلم عن الأرواح الشريرة وكيفية طردها، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية لولد صغير تملكته روح شريرة، ثم يتم إحضاره لقس في الكنيسة ليطرد الروح الشريرة من داخله.

The Hills Have Eyes - 1977

من أكثر الأفلام المخيفة والمثيرة للاشمئزاز في تاريخ السينما، تدور قصته حول عائلة من آكلي لحوم البشر.

 الفيلم مأخوذ عن أسطورة "أليكسندر سواني بين" زعيم عشيرة مكونة من 48 فردًا عاشوا في القرن الـ 16 في اسكتلندا، واكتسبت هذه العشيرة شهرتها من مجازر القتل الجماعي والهياكل العظمية المتواجدة بها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads