المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«نوفون» أول هاتف لا يحتوي على شئ بداخله

السبت 24/سبتمبر/2016 - 06:18 م
طباعة
في الوقت الذي تسود حمّى الهواتف المحمولة وآخر إصدارتها جميع أنحاء العالم، قررت شركة أمريكية إنتاج هاتف فريد من نوعه، ولا يحتوي على أي تجهيزات بداخله، والهدف منه إعادة تعزيز الروابط الاجتماعية.

ويملك «نوفون» الذي ابتكره كل من «كريس شيلدون وفان غولد» في ولاية أوتاوا الأمريكية هيكلًا مماثلًا للهواتف التقليدية، لكن ما يميزه أنه لا يؤدي أي وظيفة من وظائفها، فلا يمكنك إجراء المكالمات الهاتفية، أو إجراء المحادثات الكتابية عبر هذا الهاتف، بحسب موقع أوديتي سنترال.

يقول المصممان «نحن فخوران بتقديم الهاتف الأقل تطورًا على الإطلاق، لقد أزالت أبل مدخل السماعات من هاتف آيفون7، لكننا قمنا بإزالة كل شيء آخر من الهاتف، فهو لا يحتوي بالداخل على أي شيء، وهذا هو الجيد فيه».

ويعمل كل من «شيلدون وغولد» ضمن موجة مضادة للهواتف المحمولة، ويقولان إن هذه الفكرة جاءت بعد أن شاهدا جميع رواد أحد المطاعم في نيويورك، وقد ألصقوا عيونهم بهواتفهم المحمولة.

وكتب المصممان على الموقع الرسمي للهاتف: «تم إنشاء نوفون لمقاومة الانخفاض السريع في المشاركة الاجتماعية نتيجة الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة، وتم تصميمه ليمنح المستخدم شعورًا بأنه يحمل هاتفه المحمول، دون أن يفقد تجربة التفاعل المباشر مع المحيط».

وأطلق المصممان حملة لجمع التبرعات لصالح مشروع «نوفون»، وتمكنا من جمع 380 دولار حتى الآن، ومع بقاء 4 أيام فقط على نهاية الحملة، يتوقع أن يتمكن المصممان من تحقيق هدفهما بجمع 500 دولار لتمويل المشروع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads