المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«طلاق تاريخى» بين السيسى والعشوائيات.. يفتتح اليوم مشروع «غيط العنب» بالإسكندرية.. برلمانيون يشيدون بخطواته الجاده لحل الأزمة.. «خليل»: باتت أولى أولويات الدولة.. و«إمبابي»: بداية مبشرة لنهاية الأزمة

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 03:22 م
منى عزازي
طباعة
أبدي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتمامًا كبيرًا للقضاء على ظاهرة العشوائيات بكافة محافظات مصر، وأشاد النواب بجهوده العظيمة لتوفير مسكن آمن لأهالي العشوائيات مما يضمن حياة آمنة لهم ولذويهم، وأكدوا أن منطقتي «غيط العنب» و«الأسمرات»، خير مثال على ذلك، وأشاروا إلى أنها بداية النهاية للعشوائيات.

- مساعى للقضاء على الأزمة

أكد اللواء أحمد خليل، عضو مجلس النواب، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنطقة «غيط العنب» العشوائية بالإسكندرية، بداية النهاية للعشوائيات، مشيرًا إلى أن الدولة تسعي على قدم وساق للقضاء على العشوائيات وضمان حياة آمنة للمواطنين تتواكب مع القرن الحالي.

وأضاف «خليل»، لـ«المواطن»، أنه جاري تحقيق حلم القضاء على ظاهرة العشوائيات بكافة محافظات مصر المختلفة، موضحًا أن العشوائيات كانت وكرًا للجريمة وكافة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها مصر.

وأشار«خليل»، إلى أن مواجهة ظاهرة العشوائيات والقضاء عليها أصبحت أولي اهتمامات الدولة، لافتًا إلى أن القوات المسلحة لعبت دورًا فعالًا لبناء مسكن آمن لأسر العشوائيات.

- خطوات جاده

ومن جانبه، قال النائب أحمد إمبابي، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، حجر الأساس لتطوير منطقة «غيط العنب» العشوائية بالإسكندرية، بداية مبشرة للقضاء على ظاهرة العشوائيات.

وأكد «إمبابي» لـ«المواطن»، أنه الدولة تسير في طريقها للأمام لضمان حياة أمنة لمواطنيها، وتوفير سكن ملائم لأسر العشوائيات القاطنة بكافة محافظات مصر المختلفة، مشيرًا إلى أنها خطوات جادة للنهضة والرقي وبناء مصر الحديثة وفق المشاريع التنموية.

وتابع، «إمبابي»، أن تولي القوات المسلحة إعادة بناء العشوائيات وتطويرها يساهم في سرعة تنفيذه، حيث أنه جاد في عمله، وأنجز عدد كبير من المشاريع التنموية في الدولة المصرية.

- حرص الجيش على توفير الخدمات

وفي السياق ذاته، أضاف أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الدولة تسعى جاهدة للقضاء على ظاهرة العشوائيات المنتشرة بمصر، لافتًا أن تطويرها وإعادة بنائها يعد واجهة حضارية للمجتمع المصري.

وشدد «العوضي»، على حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة لبناء مسكن ملائم لسكان العشوائيات، وذلك على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها الدولة، مطالبًا بعدم الانسياق وراء أقاويل أهل الشر والمحبطين لزعزعة الاستقرار بالمجتمع.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الدولة تضع العشوائيات في أولى اهتماماته، حيث لم يكن «غيط العنب» الأول من نوعه فقد سبقه منطقة الأسمرات بالمقطم، وتم إمدادها بكافة الإمكانيات والمرافق اللازمة للمواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads