المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افتتاح المؤتمر الدولي السادس لفاكهة المناطق الإستوائية بكفر الشيخ

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 04:21 م
محمد حسن
طباعة
افتتحت جامعة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، أعمال المؤتمر الدولي السادس لفاكهة المناطق الاستوائية وتحت الاستوائية والذي يستمر انعقاده لمدة ثلاثة أيام حتى يوم الأربعاء المقبل، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة.

حضر المؤتمر نخبة من العلماء والأساتذة المصريين والأجانب ذات الإسهامات العلمية في مجال الزراعة، باعتبارها مجالًا يتنامى في سبيل خدمة المجتمع.

ورحب القمري في كلمته الافتتاحية للمؤتمر بالضيوف والأجانب المشاركين في أعمال المؤتمر معربًا عن سعادته البالغة بتواجدهم في ضيافة الجامعة، مرحبًا بهم في أي وقت لزيارة الجامعة، وحث المشاركين على الاهتمام بتطبيق الأوراق البحثية المقدمة للمؤتمر والاستفادة منها في تحسين جودة المنتجات البستانية والاهتمام بالإنتاج الآمن للحاصلات الزراعية.

وقال القمري، إنه يناقش كل ما يخص فاكهة المناطق الإستوائية وتحت الإستوائية، من حيث الإنتاج ومعاملات ما بعد الحصاد، كما تشمل موضوعات المؤتمر مجال التربية والتحسين وإنتاج أصناف جديدة، مضيفًا أن هذا المؤتمر هو السادس بعد الذي عقد في عام 2012 بدولة الصين، وينظم بالتعاون مع الجمعية الدولية لعلوم البساتين وهي من أكبر الجمعيات العلمية في مجال هذا التخصص.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads