المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النواب: ما يحدث في حلب السورية مأساة إنسانية مروعة

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 05:33 م
طباعة
أكد اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن ما يحدث على أرض حلب السورية من قتل وتشريد وتدمير للمنشآت والبنية التحتية وإعاقة وصول المساعدات الإنسانية الغذائية أو الطبية للمدينة المحاصرة، مأساة إنسانية مروعة بكل معنى الكلمة.

وقال الجمال في تصريحات اليوم الاثنين، إن أحداث حلب انعكاس لما يجري على الأراضي السورية منذ سنوات من اقتتال وأعمال عدائية تدخلت فيها العديد من الدول والقوى العظمى فضلا عن الجماعات الإرهابية والمتطرفة وعدد من القوى المعارضة.

وأضاف "الجمال" أن القصف العشوائي الذي طال المدنيين قبل المسلحين واستخدام الأسحة المحظورة هي أمور تمثل جرائم حرب وفقًا لكافة القوانين والمعاهدات الدولية.

وأشار إلى أن ما عرضه الرئيس عبد الفتاح السيسي من موقف مصر في مجلس الأمن بشأن سوريا يمثل خارطة الطريق الصحيحة والحقيقية لحل الأزمة أو على الأقل نزع الفتيل المشتعل لحين الوصول لحل سياسي نهائي، خاصة وأنه أوضح أن الحل العسكري لن يتضمن منتصرا واحدا بل هزيمة للجميع.

ودعا "الجمال" جامعة الدول العربية لسرعة عقد اجتماع طاريءعلى المستوى الوزاري لبحث سبل التوصل إلى حلول سياسية للأزمة في سوريا بشكل عام وليست حلب وحدها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads