المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ شمال سيناء: سيتم معاقبة المعتدين على خطوط المياه

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 06:24 م
حمزة محمد
طباعة
أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، على اتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد المعتدين على خطوط المياه المغذية لمحافظة شمال سيناء.

وأضاف المحافظ، خلال الجلسة التحضيرية لمؤتمر التعدي على خطوط المياه، بمجمع إعلام بئر العبد، أن مياه الشرب أمن قومي، جاء ذلك بحضور اللواء محمود طه، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء، والمستشار صبري الشوادفي، المستشار القانوني لمحافظة شمال سيناء، والمهندس عبد الله عواد، نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس قطاع شمال سيناء وعدلي اليماني، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، وسلامة الرقيعي ورمضان سرحان، عضوي مجلس النواب، وعدد من القيادات الأمنية.

وأشار «عبد الفتاح»، إلى أنه تم إصدار قرار لمعاقبة المتعدين على خطوط المياه سواء بالحبس أو بالغرامة، أو بالعقوبتين معًا، خلال الأيام القلية القادمة، حيث أن سرقة المياه جريمة وليست مخالفة، مؤكدًا أنه بعد تفعيل القانون بمحافظة مطروح ضد المتعدين على خط المياه «الضبعة-مرسى مطروح» تم توفير 63 ألف متر مكعب يوميًا من المياه، وأصبحت مطروح بلا أزمة مياه.

وطالب المحافظ، بتفعيل لجان المرور على خطوط المياه المغذية للمحافظة، مؤكدًا أن كل قرية بها نحو 13 تعديًا على خطوط المياه، حيث منح المتعدين مهلة أسبوع واحد لإزالة التعديات وتقنين الأوضاع، وبعدها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين.

ومن جانبه أكد اللواء محمود طه، القائم بإعمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء، أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لصيانة خطوط المياه المغذية لشمال سيناء، وعمل وصلات مياه قانونية على الهوايات بالخطوط المغذية للمحافظة، بجانب عمل دراسة لتغيير شبكات المياه الداخلية بالمدن والقرى، مشيرًا إلى أن الشركة لديها أجهزة متطورة للكشف عن التعديات على خطوط المياه، ولكن الظروف الحالية تعوق استخدامها.

وقال المهندس عبد الله عواد، رئيس قطاع المياه بشمال سيناء، إنه تم تخصيص مبلغ 25 مليون جنيه، لرفع كفاءة شبكات المياه الداخلية بالمدن والقرى، بجانب تسليم مدينة بئر العبد 3 سيارات فنطاس لنقل المياه، بالإضافة لتركيب عدادات مياه على خطوط المياه الفرعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads