المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حبس موظفة ببنك شهير 15 عامًا لاستيلائها على أموال العملاء

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 12:37 م
حبيبة علي
طباعة
قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار سعيد أيوب، وعضويته المستشارين مجدي البيومى، وسامح عثمان، وأمانة سر أيمن القاضي، بمعاقبه موظفه تعمل في بنك التنميه الزراعى بالسجن المشدد 15 عام وغرامه ماليه قدرها أربعة مليون جنيه.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمة تعمل موظفة لدي بنك التنميه الزراعى، وأنها قامت بفتح حساب وهمى بأسماء عملاء وهمين ومشفر بكلمه سرية، لتقوم بعد ذلك بسحب من الأرصدة المجمدة المتواجدة بالبنك والأصول الخاصة بالعملاء وتضع في الارصدة الجديدة الوهمية، وكانت تتمكن من ذلك بسهولة بحكم وضعها الوظيفي، فهى كانت مسؤلة الأرصدة والحسابات بالبنك.

وبتكرار ذلك تم اكتشاف عمليه الاستيلاء من قِبل البنك المركزى، فمن الطبيعي أن يقوم البنك بعمل مراجعة لجميع الأرصدة المودعة بالبنك وذلك من خلال التفتيش المركزي قبل نهايه كل أسبوع، ومن خلال عمليه المراجعة والتفتيش تم اكتشاف اختلاسات في البنك تقدر بملايين بالاضافة لشكاوى العملاء المتكررة، تم ابلاغ الجهات المختصة لعمل البحث الازم واكتشاف الموظف المسؤل عن ذلك، وبالفعل تم التوصل الي المتهمه والتى اعترفت أن زوجها كان يشاركها التخطيط والتفكير.

تم القبض عليها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابه العامة التحقيق والتى إحالتها لمحكمة الجنايات ومن ثم أصدرت حكمها المتقدم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads