المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحف الإسرائيلية تزعم مشاركة «السيسي» بجنازة «بيريز» دون تأكيد

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 06:15 م
طباعة
نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية مجموعة من قادة الدول الذين سيشاركون بجنازة الرئيس الإسرائيلي، شيمون بيريز، الذي رحل اليوم عن عمر ناهز 93 عامًا.

وستقام الجنازة في مقبرة عظماء الأمة في جبل هرتسل بالقدس بعد غد الجمعة، لذا تستعد وزارة الخارجية الإسرائيلية لاستقبال عدد من زعماء العالم لحضور الجنازة.

ومن أبرز قادة دول العالم الذين سيشاركوا في الجنازة: الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والرئيس الأمريكي الأسبق بيل كليتنون وزوجته هيلاري كلينتون، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وحاول موقع «كول راما» الإسرائيلي إقحام الرئيس عبد الفتاح السيسي في حضور الجنازة، زاعمًا أنه سيشارك في الجنازة دون الاستناد إلى مصدر بشأن تلك المعلومة، في إشارة إلى رغبة إسرائيل لرؤية السيسي جنبًا إلى جنب مع قادة إسرائيل ودول العالم، بالرغم من عدم صدور تأكيد للمعلومة من أي جهة رسمية.


وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الرئيس الألماني يواخيم جاوك أيضًا، والملكة بياتريكس من هولندا، رئيس الحكومة الكندية جاستن ترودو، رئيس الحكومة الأسترالي مالكولم تورنبول، رئيس الحكومة المكسيكية إنريكه بينيا نييتو، بالإضافة إلى العديد من الزعماء الآخرين قد أكدوا مشاركتهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads