المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التعاون الاسلامى»: انطلاق أعمال مركز المنظمة للحوار والسلام

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 11:46 ص
وكالات
طباعة
أعلنت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامى أن مركز المنظمة للحوار والسلام والتفاهم سيبدأ أعماله رسميا مطلع السنة الهجرية الجديدة 1438.. كما سيعلن عن إطلاق الموقع الإلكتروني للمركز رسميا خلال الدورة الثالثة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية المزمع عقدها يومي 18 و19 أكتوبر المقبل في العاصمة الأوزبكية، طشقند.

وبحسب بيان للمنظمة يهدف المركز الذي يعمل تحت إدارة الحوار والتواصل في الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، إلى مواجهة التحريض على الإرهاب والعنف والتطرف بكافة أشكاله، خاصة عبر شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام والفضاء الإلكتروني، وإنشاء آلية لتعميم حالات ووقائع التحريض على الدول الأعضاء في المنظمة من أجل التعامل معها على نحو حاسم.

وأوضح الأمين العام للمنظمة، إياد مدني أن المركز سيضلع بعدة مهام، في مقدمتها فضح أكاذيب الخطاب المحرض على الإرهاب، من خلال بث رسائل مضادة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى بث رسائل تفاعلية بخصوص مواضيع إيديولوجية تهم الشباب المسلم، وإعداد أشرطة فيديو وبرامج توثيقية تميط اللثام عن الادعاءات الباطلة للجماعات الإرهابية.

وأضاف الأمين العام أن المركز سيعمل أيضا على تصحيح المفاهيم الخاطئة التي تروج لها الجماعات الإرهابية، من خلال مقارعتها بنصوص من القرآن والحديث النبوي الشريف، ونشر صورة إيجابية عن السياسات التي تنتهجها الدول الأعضاء، والاضطلاع بدور مرجعي كمنصة للتواصل بين مختلف المبادرات المحلية والإقليمية المعنية بمحاربة التطرف العنيف ومنعه.

ويتعاون المركز بشكل وثيق مع الكيانات الموازية والمراكز الوطنية المعنية بمكافحة الإرهاب في الدول الأعضاء، إلى جانب مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي المعنية وغيرها من الأجهزة الإقليمية والآليات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة.

ودعا مدني الدول الأعضاء إلى التفاعل مع هذه الخطوة بهدف تمكين مركز منظمة التعاون الإسلامي للحوار والسلام والتفاهم من أداء دوره على نحو فعال ومؤثر، والمساهمة في إعداد قاعدة بيانات لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في هذا المجال الحيوي على نطاق أوسع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads