المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«البيئة»: ارتفاع معدلات جمع قش الأرز بالدقهلية والبحيرة

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 02:12 م
وكالات
طباعة
أكدت وزارة البيئة ارتفاع معدلات جمع قش الأرز في محافظتي الدقهلية والبحيرة، ومواصلة السيطرة على حرق قش الأرز وتحرير المحاضر للمخالفين.

وأفاد بيان أصدرته وزارة البيئة اليوم /الخميس/ بأن فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة، جمع أمس ألفين و123 طن قش أرز من 99 موقع جمع ضمن بروتوكول الجمع و637 طنا عبر 16 موقعا لشركة إيكاروس، وأن إجمالي المخلفات الزراعية التي تم جمعها بالدقهلية بلغ 47 ألف طن، وتم تحويل 518 طن قش إلى سماد عضوي و23 طنا إلى أعلاف.

وأوضح بيان الوزارة أن فرق المتابعة اليومية للفرع رصدت أمس 53 حالة حرق مخلفات زراعية، وتم تحرير محاضر للمخالفين ليصل إجمالي المحاضر المحررة للمخالفين بنطاق محافظة الدقهلية إلى 741 محضرا.

وفي محافظة البحيرة، أفاد البيان بأن الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحيرة يتابع الموقف اليومي لجمع وحصاد قش الأرز، وتم كبس ألفين و83 طنا وجمع وفرم 835 طنا وتشوين 5 آلاف و465 طنا، وأن المحاور المنتشرة بمراكز البحيرة سيطرت على 44 حالة حريق قش أرز وقمامة ومقالب عشوائية وبلاغات بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي، وتبين أن بعض الحرائق كانت مجرد حرق مكشوف لقمامة على الطرق يتم التعامل معها من خلال الدفاع المدنى وإبلاغ رئيس مجلس المدينة الواقعة في نطاقه.

كما لفتت وزارة البيئة -في بيانها- إلى أنه تم أمس في الدقهلية التفتيش على 10 مكامير فحم متوقفة عن العمل ليصل إجمالي المنشآت التي خضعت للتفتيش إلى 424 منشأة عبر 48 حملة، كما تم المرور علي مقلب قلابش الذي تبلغ مساحته 40 فدانا، تبين بمعاينته اشتعال احد المربعات الخمس الخاصة بالمقلب وتم التنبيه علي الشركة المشغلة بضرورة إحكام السيطرة التامة على المقلب، وستتم المتابعة الدورية من قبل الفرع للتأكد من استقرار المقلب، وقامت الشركة بالتعامل الفوري مع المقلب من خلال معداتها الخاصة لإحكام السيطرة عليه.

وفي مجال الحد من الأنشطة الملوثة للهواء التي تشمل انبعاثات عوادم المركبات غير المطابقة للحدود المسموح بها في قانون البيئة، تم تنفيذ حملة فحص لعادم المركبات على الطريق بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة ومرور الغربية والدقهلية، وتم من خلالها فحص 107 مركبات، وتبينت مطابقتها جميعا للاشتراطات البيئية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads