المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. كارثة تهدد طلاب مدرسة السويدات بالإسماعيلية.. الأهالي يقتحمون الفصول لإنقاذ أبناءهم من سقوط المبنى.. المدير: خاطبت الإدارة التعليمية.. والمحافظ يشكل لجنة عليا للفحص والمعاينة

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 02:35 م
شيرين شلتوت
طباعة
استعدادات مكثفة أجرتها محافظة الإسماعيلية لاستقبال عام دراسي ناجح ومختلف عن أي عام آخر، فقد استعدت 954 مدرسة بـ 8 إدارات تعليمية مع تأكيدات على إتمام وإنهاء عمليات الصيانة لجميع المدارس سواء كانت شاملة أو بسيطة.

ورغم إعلان مديرية التربية والتعليم بالمحافظة عن الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد وتوفير المناخ المناسب للعملية التعليمية، وفوجئ أهالى الإسماعيلية بإقتحام أولياء أمور طلاب مدرسة السويدات الابتدائية المشتركة الواقعة بقرية المحسمة القديمة بمركز ومدينة القصاصين للمدرسة صباح اليوم الخميس لإنقاذ أبناءهم بعد سقوط أجزاء من سقف المبنى القديم بالمدرسة خوفا على حياة أبناءهم مما ينذر بتعرض المدرسة لانهيار جزئي.

يقول علاء السيد مدير المدرسة انه تمت مخاطبة مدير عام إدارة القصاصين التعليمية بسقوط قطع من أعمال البياض على الأثاث المدرسي وسقوط أعمال المحارة من السقف وتم حضور المهندس مكرم نجيب مندوب هيئة الأبنية التعليمية لمعاينة المدرسة وأفاد بأن المدرسة سليمة وأمنة وتم اثبات ذلك في سجل المتابعة الخاص بالمدرسة.

وكان قد سقط جزء من أعلى السطح بالدور الثالث وتم تصويره وتوثيقه بحضور متابع المدرسة، مضيفا انه تمت مخاطبة هيئة الأبنية التعليمية بخطورة الموقف بسبب ظهور حديد التسليح في الأسقف مما ينذر بكوارث لا تحمد عقباها.

ويشير محمد حسن أحد الأهالي إن مبنى مدرسة السويدات الابتدائية تم انشاؤه منذ أكثر من 30 عام ويحتاج إلى صيانة شاملة أو إعادة بناء قبل إن تقع كارثة محققة يدفع ثمنها التلاميذ، خصوصا وأن الأهالي ناشدوا أكثر من مرة بضرورة معالجة المشكلة بأعمال الصيانة إلا إن إدارة المدرسة والمسئولين التزموا الصمت حتى بدأ العام الدراسي وسقطت أجزاء من السقف على رؤوس التلاميذ، مطالبا بالتحقيق مع كل مسئول عن تلك الكارثة بتهمة الإهمال.

ومن جانبه شكل محافظ الإسماعيلية اليوم الخميس لجنة عليا مكونة من السيد عبد العليم وكيل مديرية التربية والتعليم وإسماعيل محسن مدير التعليم العام ومنى فتحي مدير التعليم الثانوي ومصطفى محارب مدير إدارة القصاصين التعليمة والسيد النخيلي رئيس مركز ومدينة القصاصين وقيادات هيئة الأبنية التعليمية وبمرافقة الدكتور سامي هاشم نائب الإسماعيلية وعضو لجنة التعليم بمجلس الشعب لمعاينة موقف المدرسة على الطبيعة وكتابة تقرير فوري عن وضعها الحالي وما يلزم بشكل عاجل.

وأكدت مصادر بهيئة الأبنية التعليمية بالإسماعيلية إنه تم إعداد مذكرة للعرض فورا على اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية تنص على أن المدرسة تحتاج إلى صيانة لتغيير مواسير الصرف من الزهر إلى البلاستيك الذي تسبب في رشح مياه المطر على أجزاء السقف الخرسانية مما تسبب فى سقوط طبقة الجير المبطنة للسقف كما تحتاج المدرسة إلى تخشين الاسمنت وبعض التشطيبات الأخرى مع عمل صيانة تخصصية لبعض الأعمدة.

وأوضحت المصادر انه تم عمل مقايسة للأعمال المطلوبة وجاري عرض المذكرة على المحافظ لإحالتها إلى وكيل وزارة التعليم للموافقة واعتماد المبالغ اللازمة للبدء فورا بداية من الأسبوع المقبل في أعمال الصيانة اللازمة.

ولفتت المصادر إلى إنه لا توجد أي خطورة على أرواح التلاميذ جراء سقوط أجزاء من السقف لأنها طبقة جيرية فقط.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads