المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرسائل النصية بين سامسرة الهجرة غير الشرعية والضحايا تكشف عن العالم السري لمافيا تهريب الشباب

الجمعة 30/سبتمبر/2016 - 07:27 ص
أسماء صبحي
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عدداً من كبار سماسرة الهجرة غير الشرعية، خاصة بالمحافظات الساحلية، من خلال حملات أمنية مستمرة منذ غرق مركب رشيد ومصرع العشرات على متنها.

كشفت الرسائل النصية المتبادلة بين سماسرة الهجرة غير الشرعية والضحايا، عن العالم السرى لمافيا تهريب الشباب للخارج عبر مراكب الموت للدول الأوربية، حيث تحفظت الأجهزة الأمنية على مئات من الرسائل النصية التي تم ضبطها على الهواتف المحمولة لكبار السماسرة الذين تم القبض عليهم بالمحافظات الساحلية.  

وكشفت الرسائل النصية، التي فرغتها الأجهزة الأمنية عن عرض السماسرة على الضحايا السفر للخارج لعدة دول أوربية بمبالغ وصلت إلى 30 ألف جنيه للشخص الواحد، وتم عمل عروض للأسرة الكاملة على أن يصل سعر سفرها لـ 60 جنيه، وأن السماسرة حاولوا اقناع الضحايا بأن المراكب التي تقلهم جيدة وغير متهالكة وتستطيع قطع آلاف الكيلو مترات داخل البحر وصولاً إلى عواصم البلدان الأوربية.  

وأفادت الرسائل، أن السماسرة زعموا بأن هذه المراكب نجحت في رحلات سابقة في نقل المئات من المهاجرين، ولم تتعرض لأية مكروه قبل ذلك، الأمر الذي ساهم في إقبال العديد من الضحايا على السفر بعد الوعود الكثيرة من السماسرة بالحفاظ على حياتهم وذويهم، وأنهم يسافرون معهم فضلاً عن وجود أقاربهم من الدرجات الأولى بنفس الرحلات حتى يكسبوا ثقة الضحايا.  

وكشفت الرسائل النصية، أن السماسرة، أكدوا للضحايا وجود مستندات لهم باسمائهم تتيح لهم التحرك في البلدان الأوربية عقب وصولهم إلى هناك، إلا أنه بعد القبض عليهم تبين أن جميع المستندات مزورة.  

يأتي ذلك فى إطار مواصلة الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة كافة الجرائم وصور الخروج على القانون والعمل على ضبط العناصر الإجرامية المتورطة فى ارتكاب الوقائع المختلفة، ولاسيما جرائم الهجرة غير الشرعية عبر السواحل البحرية والدروب الصحراوية المختلفة، وملاحقة وضبط الضالعين فى تلك الجرائم للحد من انتشار تلك الظاهرة، فقد كثفت الأجهزة الأمنية بشتى قطاعات وزارة الداخلية جهودها خلال الفترة الأخيرة، وتمكنت من تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads