المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«قومى المرأة» بالقليوبية يشدد على ضرورة المشاركة النسائية بالمحليات

الجمعة 30/سبتمبر/2016 - 03:15 م
غادة وحيد
طباعة
عقد المجلس القومى للمرأة لقاءا توعويًا تحت عنوان "أهمية المشاركة السياسية فى إنتخابات المجالس المحلية" بمحافظة السويس بحضور كل من المهندسة فوزيه محمد مقرر فرع المجلس بالسويس، والدكتور شريف الصاوى مدير الادارة العامة للبحوث بالمجلس وعدد من السيدات والفتيات بالمحافظة.

وقد أكدت المهندسة فوزية على دور المجلس في مساندة قضايا المرأة وتمكينها اقتصاديا وسياسيًا واجتماعيا، معربة عن املها في أن تكون المرحلة المقبلة أفضل للمرأة في ظل توجه المجلس لدعم دور المرأة في النهوض بالوطن، كما ألقت الضوء على أهمية مشار كة المرأة فى انتخابات المجالس المحلية القادمة.

 وألقى الدكتور شريف الصاوى محاضرة حول أهمية مشاركة المرأة فى الحياة السياسية وأثرها على المجتمع، والمعوقات التى تعوق مشاركتها فى الحياة السياسية وسبل مواجهة هذه المعوقات، مشيرًا إلى ان مشاركة المرأة أصبحت ضرورة حيث نص الدستور على تواجد المرأة فى المجالس المحلية بنسبة الربع وبذلك يكون الدستور قد ميز المرأة والقى عليها مسؤولية المشاركة فى تنمية بلدها.

كما أكد الصاوى على حرص المجلس برئاسة الدكتورة مايا مرسي وسعيه لرفع وعى السيدات البسيطات باهمية العمل السياسي وبذل كل الجهود الممكنة لإزالة المعوقات التى تعوق مشاركة المرأة من خلال حزمة من الإجراءات سيتم تطبيقها بكثافة استعدادا لانتخابات المحليات القادمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads