المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 اجتماعات وقرارين تبرز نشاط «وزير الرياضة» في الأسبوع الماضي

الجمعة 30/سبتمبر/2016 - 04:22 م
أمنية رمضان
طباعة
تعدد نشاط وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز خلال الأسبوع الماضي، حيث عقد عدة اجتماعات لبحث آليات تطوير النشاط الرياضي في مصر، كما سعى لبحث سبل التعاون مع الاتحاد الأفريقي، والبوروندي، واتخذ عدد من القرارات الهامة التي يستعرضها لكم «المواطن» في السطور التالية:

استهل خالد عبد العزيز نشاطه هذا الأسبوع بلقاء بعيسي حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي وأعضاء المكتب التنفيذي والذى حضر استعدادا لعقد الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي، و أشاد عبد العزيز خلال اللقاء بالاتحاد الافريقى برئاسة حياتو والذى نجح في تغيير صورة وخريطة الكرة الافريقية ووضعها في المقدمة منافسا لكرة القدم العالمية.

وفي اليوم التالي عقد الوزير اجتماع مع حلمى نمنم وزير الثقافة، وخالد العناني وزير الآثار، وهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، وعاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، وذلك لمناقشة تطوير قصر نعمة الله بالمرج وإنشاء مشروعات خدمية ورياضية بالأرض المجاورة له.

واختتم الاجتماع بالاتفاق على إرسال لجنة استشارية من مركز بحوث البناء والإسكان لزيارة الأرض المجاورة للقصر، ووضع التخطيط الخاص بها لتحديد الخدمات والمشروعات التنموية التى سيتم توفيرها، مبينا أنه سيتم عرض التقرير فور الانتهاء منه على مجلس الوزراء لاتخاذ الخطوات الفعلية فى تنفيذ المشروعات.

وفي الوتيرة ذاتها، استقبل «عبد العزيز» رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم الـ«فيفا» جيانى إنفانتينو، وذلك أثناء زيارته لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي برئاسة السيد عيسي حياتو.

كما حرص الوزير على القاء كلمة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأكد خلال كلمته أن كرة القدم ستشهد تطور كبير خلال الفترة القادمة في مصر وأفريقيا، مشدداً على دور الجماهير في عودة كرة القدم إلى رونقها في مصر، وأنها قادرة أيضاً على تعظيم دور كرة القدم فى نشر السلام وتحقيق التقارب والتآلف بين الشعوب والأوطان ونبذ العنف والتعصب والتطرف فى مختلف دول العالم.


وفي الوقت ذاته، اعلن خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة موافقته على توفير دعم مادى مقداره 3.25 مليون جنيه للنادي الأهلي لتطوير ملاعب كرة اليد وتراك ألعاب القوى بفرع النادي بمدينة نصر.


كما استقبل الوزير رئيس الاتحاد البوروندى لكرة القدم « أنديكوريو ريفيريان »، وناقش اللقاء سبل التعاون الثنائي بين وزارة الشباب والرياضة والجانب البوروندى على صعيد القطاع الرياضي والشبابي، وآليات تفعيل بروتوكولات التعاون لتنفيذ البرامج والأنشطة المشتركة.

وقدم خالد عبد العزيز الدعوة لاستضافة الفرق القومية لبوروندى وإقامة معسكراتهم التدريبية بمصر داخل المنشآت الرياضية التابعة للوزارة وتحمل كافة تكاليف الزيارة بالتنسيق بين الاتحاد المصري لكرة القدم ونظيره البوروندى.


وفي السياق ذاته، سافر خالد عبد العزيز إلى الأردن بعدما أرسل له الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني دعوة لحضور افتتاح بطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم تحت 17 عاماص، والتي تستضيفها عمان فى الفترة من 30 سبتمبر الجارى وحتى 21 أكتوبر القادم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads