المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 نواب أثاروا الجدل بسبب تصريحاتهم..«عجينة» يتألق من «منع البوس» لـ«كشوف العذرية».. شادية ثابت: أطالب بجواز سفر دبلوماسي لـ«زوجي».. رئيس لجنة «الصحة»: ممكن وزير خريج تجارة.. ومرتضى: أنا «عنتيل»

الجمعة 30/سبتمبر/2016 - 10:17 م
طباعة
«نواب التصريحات» لقب جديد ناله عدد كبير من أعضاء مجلس النواب بسبب تصريحاتهم المثيرة للجدل بالشارع المصري، وبدأت التصريحات في اثارة الشارع المصري مع استخراج النواب لكارنيهات المجلس والتي كان أشهرها حينها تصريح لأحد النواب طالب خلاله بالإنضمام للجنة الشئون العربية بسبب امتلاكه لعدد من الشركات في عدة دول بالعالم العربي .

ويرصد «المواطن» في السطور التالية 7 أعضاء بمجلس النواب أثارت تصريحاتهم الجدل داخل الشارع المصري :-


من «منع البوس» لـ«كشوف العذرية»

النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب بدائرة بلقاس وجمصة، أحد أبرز النواب المثيرين للجدل تحت قبة البرلمان بسبب تصريحاته الغريبة .

من بين التصريحات الشهيرة للنائب الهامي عجينة مطالبته بمنع «البوس» بين الرجال، مؤكداً أن هذه العادة تسبب نقل الأمراض وفقاً لتقارير وزارة الصحة.

وأضاف عجينة، أن الوازع الديني هو المسيطر على الناس لذلك سيلجأ إلى وزير الأوقاف، لتقديم طلب رسمي له، يطالبه فيه بإصدار منشور إلى الدعاة، لحث الناس على ترك تلك العادة.

كما اتهم «عجينة» سيدات مصر بكونهم سبب الزنا بخلاف اتهامه للرجال في مصر بالضعف الجنسي ما دفع جموع المصريين لمهاجمته ، بخلاف تصريحه الأخير بضرورة تطبيق كشف العذرية على طالبات الجامعات للحد من الزواج العرفي .


جواز سفر دبلوماسي لـ«زوجي»

الدكتورة شادية ثابت، النائبة المستقلة عن دائرة إمبابة، لم تنتظر طويلا للخروج بتصريح صادم فقررت أن تطالب في بداية انعقاد المجلس بتعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب، لتتيح إستخراج جواز سفر دبلوماسي لزوجها، حيث أيدها عدد كبير من النواب في ذلك.

وزير الصحة خريج تجارة

وفى تصريح غريب قال الدكتور مجدي مرشد، النائب البرلماني و نائب رئيس حزب المؤتمر، أنه لا يمانع بأن يكون وزير الصحة خريج كلية تجارة أو هندسة على حد وصفه.

مؤكداً أن حكومات متتالية فشلت بسبب وزراء التكنوقراط الذين لا يملكون الرؤية السياسية والتخطيطة في إدارة ملفاتهم.

إعدام كل من يثبت فساده

وكان من بين التصريحات المثيرة «إعدام كل من يثبت تورطه فى قضية فساد» وهو ما طالبه عبد الفتاح يحيي عضو مجلس النواب، بتغليظ العقوبة على جرائم الفساد حتى تصل للإعدام، مؤكداً بأن تحقيق مطالب الشعب تبدأ بالقضاء على الفساد.

وذلك على الرغم من كون عقوبة الإعدام تواجه عدد من العقبات المحلية والدولية، إلا أن النائب خرج بتصريح عفوي دون دراسة متأنية .

توفيق عكاشة مفجر الثورة

نشبت مشادة كلامية بين البرلماني توفيق عكاشة والإعلامية إيمان أبو طالب، المذيعة بفضائية "mbc مصر2"، بسبب اتهام عكاشة لها بأنها تستهزئ به، وانتهت المشادة بإغلاق الهاتف في وجهه.

وبدأت "إيمان" الحديث مع "عكاشة" حول أسباب إعلان نيته الترشح لرئاسة البرلمان القادم، لكن الأمر تطور بعد أن قالت المذيعة: "من حق حضرتك تترشح"، ليرد "عكاشة": "إنتِ بتستهزئي بيا، إنتِ بتكلمي مفجر ثورة والقناة اللي أنتِ شغالة فيها دي غلط".

مرتضى منصور: أنا «عنتيل»

قال المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك والنائب البرلماني، تعليقا على فوزه في الانتخابات إن المرشحين كانوا يطلقون عليه لقب "العنتيل" لأنه كان ينافس نفسه في الانتخابات.

وتوعد "منصور" في تصريحات تليفزيونية لفضائية "العاصمة"، بلدتي "اتميدا" و"سرنجا" بدعوى عدم التصويت له في الانتخابات، قائلا:"دول مالهمش عندى حاجة خالص وبعتبرهم اتشطبوا من الخريطة".

وأضاف رئيس الزمالك أن عدد الأصوات التى حصل عليها بمثابة "تصويت عقابى لبعض الإعلاميين" حسب تعبيره، مستطردًا: "أنا كنت بنافس نفسى هذه المرة.. شوفتوا أنا طلعت عنتيل".

«حساسين» يهاجم «بان كي مون» 

طالب سعيد حساسين، عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، «بان كى مون»، الأمين العام للأمم المتحدة، بعدم الحديث عن مصر، قائلا: "أنا بحذرك أهو إبعد عن مصر، والله أبعتلك 100 واحد من كرداسة ياكلوك".

وقال "حساسين" فى حوار مع برنامج "الملف" على قناة "العاصمة"، مساء الأحد: "يا عم بان كى مون ابعد عن مصر مش هنسيب بلدنا تضيع زى سوريا واليمن، إحنا اختارنا رئيسنا، وعاجبنا شرطتنا وجيشنا".

وأضاف: "سيب مصر فى حالها، وأنتم من ربيتم داعش، وزى ما قالوا تربى الأفعى فى بيتك هتلدعك، وأنا بحذرك والله أبعتلك 100 واحد من كرداسة ياكلوك".

كما قال سعيد حساسين عقب إنهاء إجراءات تسجيل بيانات واستخراج كارنيه عضوية مجلس النواب، أنه طلب الإنضمام إلى لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب؛ نظرًا لأنه يمتلك شركات كثيرة في أكثر من دولة عربية ولديه العديد من الشركاء العرب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads