المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر النساء الروسيات في عالم السياسة

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 04:59 ص
طباعة
تعد رئيسة مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى في البرلمان الروسي) فالينتينا ماتفيينكو من أكثر سيدات السياسة شهرة في روسيا.

وقد أشارت إلى ذلك نتائج استطلاع الرأي العام الذي أجراه مركز دراسة الرأي العام لسائر روسيا.

فعرض على المشاركين في استطلاع الرأي ذكر أسماء السياسيات التي تخطر في بالهم.

فتذكر 28% من المشاركين في استطلاع الرأي اسم فالنتينا ماتفيينكو. وأتت بعدها الرئيسة السابقة لحزب اتحاد القوى اليمينية إيرينا خاكامادا (14%)، ورئيسة اللجنة الانتخابية المركزية في روسيا إلا بانفيلوفا (7%) ، والنائبة في مجلس الدوما (البرلمان الروسي) إيرينا ياروفايا (6%)، ورائدة الفضاء الأولى والنائبة في مجلس الدوما فالنتينا تيريشكوفا (5%)، ووزيرة الصحة فيرونيكا سكفورتسوفا (3%)، ورئيسة ديوان المحاسبة والرقابة المالية تاتيانا غوليكوفا (3%).

وأشار 1% من المشاركين في استطلاع الرأي إلى المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ونائبة رئيس الوزراء أولغا غولوديتس.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى مركز دراسة الرأي العام فإن 55% من سكان روسيا موافقون على أن تتولى سيدة روسية ما رئاسة الحكومة الروسية. فيما لم يوافق إلا 32% على تولي إمرأة منصب رئيس الدولة. ووافق 89% من المشاركين في استطلاع الرأي على تولي السيدة لمناصب وزراء الصحة والتربية والتأمين الاجتماعي.

يذكر أن استطلاع الرأي جرى في الفترة ما بين 27 و28 آب الماضي. وشارك فيه 1.6 ألف شخص حيث لا يفوق الخطأ الإحصائي نسبة 2.5%.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads