المواطن

رياضة

بالفيديو..سمع هٌس منتخبنا وبس .. هزمنا الكونغو وتأهلنا لكأس العالم بعد غياب 28 عام

الأحد 08/أكتوبر/2017 - 08:58 م
منتخب مصر
منتخب مصر
طباعة
علي صلاح - بسنتى ناجي
تأهل منتخب مصر لكأس العالم بروسيا 2018 بعد الفوز على الكونغو برازفيل بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الخامسة من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وأحرز محمد صلاح هدفى الصعود للفراعنة في الدقيقة الـ63 من عمر الشوط الثاني، بعد استلمها الكرة داخل منطقة الجزاء ليضعاها من فوق الحارس، وعزز اللاعب نفسه الهدف الثاني من ركلة الجزاء في الدقيقة الـ3 من الوقت بدل الضائع

وأضاع المنتخب المصري خلال المباراة عدده فرص، أبرزه فرصة أحمد حجازي في الدقيقة الـ20 من عمر الشوط الأول، بعد عرضية محمد صلاح من داخل المنطقة.

وفي بداية الشوط الثاني أنقذ الحضري الفراعنة من هدف محقق بعد تسديدة مهاجم الكونغو من داخل منطقة الجزاء.

قدم المنتخب الوطنى أداءًا أقل من المتوسط على مدار شوطى المباراة، حيث فرض المنتخب سيطرته على الشوط الأول، ولكن دون فرص حقيقة على المرمى، وفى الشوط الثانى نجح الحضرى فى انقاذ مرماه من هدف محقق ، ليتسمر التعادل بين الفريقين.

وفى الدقيقة 63 ينجح محمد صلاح من تسجيل هدف التقدم للمنتخب الوطنى، وقبل نهاية الوقت الأصلى للمباراة تتلقى الجماهير المصرية صدمة قوية بتسجيل الكونغو لهدف التعادل.

ولكن عدالة السماء تأبى أن تخرج الملايين المصرية حزينة، ويحتسب حكم المباراة لضربة جزاء لصالح محمود تريزيجية، يتصدى لها محمد صلاح وينجح من تسجيل الهدف الثانى والتأهل رسمياً لكأس العالم.

بهذا الفوز تأهل المنتخب المصري لكأس العالم بروسيا بعد غياب 28 عام عن العورس العالمي.


إرسل لصديق

تصويت

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن