المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

"مو صلاح" فى قلب الدول العربية.. أصبح حلما وأيقونة وسفيرًا للعرب في الخارج

الأربعاء 23/مايو/2018 - 01:16 م
محمد صلاح
محمد صلاح
طباعة
دعاء جمال
محمد صلاح لم يصبح مجرد لاعب كرة قدم حقق انجازات فقط بل إنه أصبح "أيقونة" يحتذى بها في كافة الدول الغربية، قبل العربية، فاستطاع حفر اسمه بالذهب الخالص وتمكن من إقناع العالم بحقيقة الإسلام التي شوهها تجار الدين وهم التنظيمات الإرهابية وعلى رأسهم تنظيم "داعش" الإرهابي.

لم يتوقف الأمر على اللعب الجيد للاعب منتخب مصر ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، بل أنه أصبح ينافس نجوم كرة القدم العالميين على مناصب عديدة ومن بينهم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.
مو صلاح وكريستيانو
"مو" صلاح وكريستيانو

وكان من أهم الجوائز التي حصدها محمد صلاح في الآونة الآخيرة جائزة أفضل لاعب من جماهير ليفربول 2018، وكذلك جائزة أفضل لاعب في ليفربول بتصويت اللاعبين 201، وجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2018، وجائزة أفضل لاعب في رابطة الكتاب في إنجلترا 2018، وجائزة أفضل لاعب من رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في انجلترا 2018، وجائزة أفضل لاعب في البريميرليج من الشركة الراعية للمسابقة 2018، وجائزة الجولدن سامبا من جماهير ليفربول كأفضل لاعب في النادي لموسم 2018، جائزة هداف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 هدف.

لذا قامت "بوابة المواطن" برصد مكانة محمد صلاح في قلوب العرب كافة خلال هذا التقرير:

محمد صلاح
محمد صلاح

السعودية لـ "محمد صلاح" : أنت فخر لكل عربي

لم يختلف على مكانة "مو" في القلوب اثنين، حتى أن المملكة العربية السعودية أشادت به على لسان الكاتب السعودي فياض الشمري، الذي وجه الشكر إلى اللاعب الدولي المصري وذلك بسبب ما يقوم به من جهود مع فريقه في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى الأعمال الخيرية التي يقوم بها في قريته.

وعن سبب وصول صلاح لهذه المكانة، فأجاب الكاتب السعودي :"هو عربي ولم يولد في إنجلترا أو ألمانيا أو إسبانيا أو إيطاليا، ولد في حي مصري متواضع، ولم يحلم ويصل لمكانته الحالية لولا أن هناك موهبة وعقلا وتعاملا مع مختلف الظروف، كل ما ارتفعت نجوميته، زاد تواضعا ورغبة بالمزيد من العطاء والتألق".

وشكر الكاتب صلاح في نهاية مقالته، قائلا: "شكرا محمد صلاح فأنت تقدم لنا متعة كرة القدم وأصولها على أرض الواقع وجعلت كل عربي يفخر بك ويعجب بموهبتك وما تقدمه من أعمال خارج الملعب بدعم الضعفاء في مسقط رأسك قرية نجريج المصرية".

فياض الشمري
فياض الشمري

نجم كرة إماراتي يحلم بأن يكون مثل "مو"

من شدة ما حققه النجم من إنجازات، تمنى نظيره عمر عبد الرحمن "عمورى" نجم منتخب الإمارات ونادي العين الإماراتي أن يصبح مثله، حيث قال في تصريحات صحفية أن حلم الاحتراف فى أوروبا لا يزال يراوده.

وأشاد "عموري" بمحمد صلاح الذى أبهر الجماهير الإنجليزية بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع ليفربول بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم.

وقال "عمورى" الحاصل على جائزة أفضل لاعب في أسيا لعام 2016، فى تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، "محمد صلاح أبهر عشاق الدوري الإنجليزي وصنع لمصر اسما كرويا كبيرا، بجانب وصول منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، هذا اللاعب بمفرده أعطى انطباعا كبيرا عن دولته، وهذا ما أسعى إليه أيضا، أتطلع لأن يكون للاعب الإماراتي وجود كبير في الدوريات الأوروبية".

عموري
عموري

معلق تونسي يخرج عن شعوره بسبب "صلاح"

خرج المعلق التونسي الشهير، رؤوف خليف،  عن شعوره عقب مباراة جمعت بين نادي ليفربول ونظيره "روما" عقب تسجيل "مو" أهداف نارية، معربًا عن سعادته البالغة بما يقدمه محمد صلاح مع فريق ليفربول الموسم الحالي.

وقال خليف في تصريحات صحفية: "مستوى كبير وعظيم يقدمه صلاح كما ذكرت من قبل، هو أحد أفضل خمسة لاعبين في العالم".

وأضاف خليف: "خرجت عن شعوري أثناء التعليق مما يقدمه صلاح، وهذا أقل واجب، الهدف الأول رائع وصعب للغاية والهدف الثاني يؤكد ما يملكه صلاح من هدوء وثقة، لو ميسي أو رونالدو قدم ما قام به صلاح لقامت الدنيا ولم تقعد".

واختتم خليف حديثه: "ما صنعه نجوم ليفربول في أعوام كثيرة يحطمه صلاح، لقد احتل مكانة كبيرة وعظيمة لدى جمهور النادي الإنجليزي العريق".

رؤوف خليف
رؤوف خليف

الأردن: "محمد صلاح" أصبح أيقونة

أما عن الأردن، فمحمد صلاح أصبح بالنسبة إليهم أيقونة ورمزًا عربيًا رياضيا  استطاع أن يكون خير سفير للمواطن العربي في الخارج لما يتمتع به من خلق نبيل ومهاره كروية عالية جعلته يحفر اسمه في الميادين الرياضية العالمية.

ومن جانبه، قال المحلل الرياضي الأردني، وفا صوقار، إن محمد صلاح حالة مميزة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى وأصبح حلم المدربين حول العالم.

محمد صلاح
محمد صلاح

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads