المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل 15 مدنيا في سلسلة هجمات بالعاصمة العراقية

الإثنين 03/أكتوبر/2016 - 03:05 م
وكالات
طباعة
قتل ما لا يقل عن 15 مدنيا جراء سلسة هجمات شنها مسلحون اليوم الاثنين على أحياء ذات أغلبية شيعية في العاصمة العراقية بغداد، حسبما قال مسؤولون عراقيون.

أكثر الهجمات دموية وقع في حي العامل الذي تقطنه أغلبية شيعية ويقع جنوب غربي بغداد، عندما فجر منفذ الهجوم سترته الملغومة اليوم الاثنين بسوق مزدحمة، ما أسفر عن مقتل سبعة متسوقين وإصابة ما يصل إلى خمسة وعشرين آخرين، وفقا لما ذكره ضابط في الشرطة.

فجر انتحاري آخر نفسه وسط متسوقين في حي المشتل، ما خلف خمسة قتلى مدنيين و15 مصابا، حسبما أفاد ضابط آخر.

وقتل ثلاثة مدنيين آخرين بينما أصيب 10 في تفجير بمنطقة تجارية في منطقة سبع البور شمالي بغداد، بحسب الضابط.

أكد مسؤولون طبيون حصيلة الضحايا، وتحدث جميع المسؤولين شريطة التكتم على هوياتهم لأنهم غير مخولين بالكشف عن معلومات.

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد أعلن مسؤوليته عن هجمات مماثلة في السابق.

وبالرغم من سلسلة الهزائم في ساحات القتال، فما زال التنظيم يسيطر على مناطق رئيسية في العراق، بما فيها مدينة الموصل الواقعة شمالا.

تستعد الحكومة العراقية بدعم من غارات يشنها التحالف أمريكي القيادة لبدء عملية عسكرية كبرى لاستعادة الموصل خلال العام الحالي.

في الوقت الذي منى فيه بهزائم ميدانية، تحول التنظيم إلى هجمات على غرار المتمردين، بعيدا عن الخطوط الأمامية، في محاولة لتشتيت قوات الأمن وتقويض جهود الحكومة للحفاظ على الأمن.

حصد العنف أرواح 1003 عراقيين الشهر الماضي، بينهم 609 مدنيين، وفقا لبعثة المساعدة التابعة للأمم المتحدة في العراق. وأصيب 1159 شخصا على الأقل في سبتمبر.

وفي أغسطس/آب قتل 691 عراقيا على الأقل بينما أصيب 1061 آخرين بجروح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads