المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير السياحة يدعو لتنمية العنصر البشري لدعم القطاع مستقبلا

الإثنين 03/أكتوبر/2016 - 07:34 م
طباعة
أكد وزير السياحة، يحيى راشد، أهمية العنصر البشري في صناعة السياحة، وأن تنمية وإعداد هذا العنصر يعد جزءً أساسيا من تنمية السياحة بصفة عامة.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم الاثنين في الدورة التدريبية التي تنظمها وزارة السياحة، وتستمر يومين بالتعاون مع وزارة الخارجية ومنظمة السياحة العالمية، لتدريب وتأهيل شباب الدبلوماسيين الجدد، ممن سيتم إلحاقهم بسفارات مصر في الخارج للترويج السياحي.

ودعا راشد، المشاركين في الدورة للعمل على أقصى استفادة من هذا البرنامج التدريبي بما يسهم في عودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية، متمنيا أن يكون البرنامج إضافة لصناعة السياحة في المرحلة القادمة، ومؤكدا ضرورة فصل السياسة عن السياحة.

وأضاف أنه لابد من رفع جميع القيود على حركة السياحة والسفر حيث أن السياحة هي حركة اقتصادية واجتماعية هامة لرخاء الشعوب.

ومن جانبها أكدت مساعد وزير الخارجية ومدير معهد الدراسات الدبلوماسية، هبه المراسي، أهمية البرنامج التدريبي للدبلوماسيين الجدد، مشددة على أهمية التدريب كمكون هام من مكونات التدريب للملحقين الدبلوماسيين وخاصة في المرحلة الراهنة.

كما أكدت المراسي، أهمية الدور الدبلوماسي في التنشيط السياحي وخاصة في ظل المقومات السياحية التي تتمتع بها مصر، مؤكدة أهمية الموضوعات التي سيتم دراستها في الدورة والتي سوف تجعله يقوم بهذه المهمة بشكل أكثر احترافية.

وبدوره أشاد المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية، عمرو عبد الغفار، بالجهود التي تبذلها وزارة السياحة لاستعادة الحركة السياحية، مؤكدا أهمية صناعة السياحة لمصر، بوصفها عماد أساسي للاقتصاد القومى ورافد أساسي للبلاد وكذلك في بناء مزيد من العلاقات الطيبة بين مصر والدول المختلفة.

كما أشار عبد الغفار إلى أن هناك تحديات في العالم تتطلب التعاون الدولي، وأن السياحة تلعب دورا كبيرا في تحفيز السلام العالمي والرخاء للمجتمعات، مشيرا إلى أن المنظمة تعمل مع وزارة السياحة فيما يتعلق بمواجهة الأزمات ومؤكدا أن صناعة السياحة أثبتت قدرتها على التعامل مع الأزمات.

وأضاف أن دور الإعلام والدبلوماسيين في تجاوز أي أزمة من خلال المثابرة والتواصل والشفافية، بالإضافة إلى أهمية العمل الفوري والاستعداد المسبق لإدارة الأزمات المختلفة حتى يتسنى مواجهتها والقضاء على آثار سلبية لها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads