المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا تؤكد عدم مشاركتها في قتال «داعش» بجانب الأكراد

الإثنين 03/أكتوبر/2016 - 08:30 م
طباعة
قالت تركيا إن مشاركتها في هجمات محتملة لتحرير المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي في الموصل والعراق والرقة، ستصبح مشروطة بإقصاء القوات السورية الكردية من العمليات.

ونقلت شبكة إيه بي سي نيوز الإخبارية الأمريكية، عن نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورطولموش قوله، للصحفيين اليوم الاثنين، " إن أحد الشروط الرئيسية لمشاركة تركيا في هذه العمليات ألا تتضمن وحدات الدفاع الشعبي الكردية وذراعها السياسي حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني".

وتنظر الولايات المتحدة إلى الأكراد السوريين باعتبارهم أحد أكثر قوات خطوط المواجهة فاعلية في المعركة ضد داعش، بينما تعتبرهم أنقرة إرهابيون بسبب صلتهم بالانفصاليين الأكراد في تركيا، فضلا عن معارضتها لتوسعهم الإقليمي في شمالي سوريا.

وجدد نائب رئيس الوزراء التركي مطالبة تركيا بأن يتراجع جميع الأكراد السوريين الذين حرروا مدينة "منبج" السورية من سيطرة داعش في شمالي سوريا هذا الصيف بالتراجع شرقا.

وتابع " قام عدد منهم بالتراجع، لكن لا تزال هناك عناصر متواجدة، ونحن نطالب مجددا بأن تفي الولايات المتحدة بوعدها وتضمن تحرك عناصر كل من وحدات الدفاع الشعبي الكردية وذراعها السياسي حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني إلى شرق نهر الفرات".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads