المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليمن: الإفراج عن موظفة فرنسية بالصليب الأحمر بوساطة عمانية

الثلاثاء 04/أكتوبر/2016 - 10:12 ص
وكالات
طباعة
أطلق سراح سيدة فرنسية من أصل تونسي كانت تعمل لصالح الصليب الأحمر بعد نحو عام من اختطافها في اليمن، حسبما قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مساء أمس الاثنين.

وأضافت اللجنة في بيان أن نوران حواس وصلت إلى العاصمة العمانية، مسقط، بعد إطلاق سراحها من أيدي خاطفيها اليمنيين.

اختطفت حواس على يد مجموعة من المسلحين بينما كانت في طريقها للعمل بالعاصمة اليمنية صنعاء في الأول من ديسمبر عام 2015. وأطلق سراح زميل لها بعد ساعات قليلة من اختطافهما، لكنها ظلت محتجزة.

وظهرت نوران في تسجيل مصور في مايو الماضي طلبت فيه من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إنقاذ حياتها.

"السيد أولاند يعرب عن امتنانه لجميع الذين ساهموا في نهاية سعيدة لهذه المحنة، لا سيما سلطان عمان"، حسبما جاء في بيان صادر عن مكتب أولاند.

وأشار البيان أيضا إلى جهود رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير وأعضاء منظمته.

وشكر مورير، على حسابه بموقع تويتر، جميع الذين عملوا على تأمين إطلاق سراح نوران، قائلا "إن احترام العاملين في المجال الإنساني وحيادهم أمر هام للغاية".

ووصلت نوران إلى مسقط على متن طائرة تابعة للقوات الجوية العمانية، ونزلت وهي ترتدي رداء أسودا بسيطا، وفقا لصور نشرتها وسائل إعلام رسمية.

وأشاد أولاند "بشجاعة نوران حواس خلال اعتقالها لفترة طويلة، مضيفا أنه شارك عائلتها الفرحة بإطلاق سراحها."

من جانبه قال ألكسندر فيت، رئيس بعثة الصليب الأحمر في اليمن، "نشعر بالارتياح لعودة نوران الآن معنا آمنة وسليمة. كان اختطافها محنة رهيبة بالنسبة لها، فضلا عن عائلتها وأصدقائها وزملائها. وشكل هذا ضربة حقيقية لعملنا الإنساني في اليمن."

وأضاف فيت "إطلاق سراحها استغرق الكثير من الجهد، داخل وخارج اليمن، وعلى مدار عدة أشهر، لكننا حصلنا في النهاية على نتيجة إيجابية. أولويتنا الآن هي عودة نوران إلى منزل عائلتها. أطلب من الجميع احترامها واحترام خصوصية عائلتها في هذا الوقت."

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اختطاف نوران، وقالت اللجنة الدولية إنها لن تعلق على هوية الخاطفين، ودوافعهم، أو تفاصيل عملية إطلاق سراحها. كما لم يقدم أولاند أي تفاصيل حول ظروف الإفراج عن نوران.

وذكرت وزارة الخارجية العمانية أنها استخدمت "اتصالاتها في اليمن" من أجل تحرير نوران بناء على أوامر من السلطان قابوس بن سعيد، دون الخوض في تفاصيل.

وخلال محادثات السلام الجارية لإنهاء الحرب الأهلية في اليمن بالكويت، سافر المتمردون الحوثيون مرارا إلى مسقط للمشاركة في المحادثات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads