المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البيئة تحرر 84 محضر حرق قش الأرز بالشرقية

الثلاثاء 04/أكتوبر/2016 - 03:05 م
طباعة
قام الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحيرة، أمس الإثنين، بتنفيذ مجموعة من الأنشطة؛ للحد من تلوث الهواء بالبحيرة، وذلك من خلال عدة محاور تعمل جميعها بالتنسيق مع الجهات المعنية على مدار الساعة، حيث تم تجميع ما يقرب من 288 طن قش أرز، وتمكن الفرع من السيطرة على 48 حالة حريق قش أرز وقمامة ومقالب عشوائية بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي وتم تحرير محاضر بها.

وأوضحت الوزارة - في بيان لها اليوم الثلاثاء - أنه في مجال التفتيش على الصناعات الصغرى كمصانع الطوب والمسابك والمكامير والفواخير والمقالب العمومية قام الفرع بالتفتيش على 14 فاخورة تبين مطابقتها، وعدد 20 مكمورة منها 18 مكمورة مطابقة ومكمورتين مخالفتين.

كما تم المرور على 10 مقالب عمومية للتأكد من عدم وجود حرق للقمامة وتبين استقرارها جميعًا، كذلك قام الفرع بتنفيذ حملة مرورية لفحص عوادم السيارات تم خلالها فحص عدد 100 سيارة تبين منها مطابقة 99 سيارة ومخالفة سيارة، وقد حرص الفرع على تقديم التوعية البيئية للفلاحين من خلال تنفيذ اجتماع بالإدارة الزراعية بالرحمانية لتعريف بأضرار حرق قش الأرز وسبل الاستفادة منه.

وتمكن كذلك فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية أمس من تجميع ما يقرب من (1709) أطنان قش أرز تم تجميعها من عدد (28) موقعًا وتم السيطرة على عدد (84) حالة حريق بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي وتم تحرير محاضر بها، كما ورد للفرع عدد 3 شكاوى حريق قش أرز ووتم التعامل معها بتوجيه المحور المختص.

واستكمالا للدور التوعوي الذي تقوم به وزارة البيئة للفلاحين للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة، قام فرع الشرقية بتنفيذ ندوة عن أضرار حرق قش الأرز وأهمية تدويره بالجمعية الزراعية بالقنايات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads