المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات اليمنية تحاصر الحوثيين في «صرواح»

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 10:33 ص
طباعة
ذكر موقع "مأرب برس" اليمني، أن مديرية صرواح بمحافظة مأرب - وسط اليمن - آخر معاقل مليشيات الحوثيين وحليفهم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، شهدت معارك عنيفة بعد قيام قوات الجيش والمقاومة المؤيدة له بهجوم على مواقع المليشيات وحققت تقدما كبيرًا واستطاعت السيطرة الى الطريق الواصل بين صرواح ومحافظة صنعاء.

وذكر الموقع، أن القوات الحكومية أحكمت سيطرتها الكاملة على الطريق وأقامت أول نقطة تفتيش على الجسر الذى يربط صرواح بصنعاء من ناحية غرب مركز المديرية، فيما تواصل التقدم نحو آخر نقطة للمليشيات في المنطقة وسط انهيارات في صفوف المليشيات واستمرار المعارك بين الجانبين.

وأوضحت مصادر ميدانية أن طريق صرواح صنعاء هو خط الإمداد الرئيسى والوحيد لمن تبقى من عناصر المليشيات في منطقتي هيلان والمخدرة آخر معاقلهم في صرواح وأصبحت هذه القوات محاصرة بعد سيطرة القوات الحكومية على الجهة الجنوبية لصرواح.
كانت القوات الحكومية المدعومة بطائرات التحالف العربى قد بدأت أمس الثلاثاء هجوما على ما تبقى من مواقع للمليشيات في جبل بحرة بمنطقة جهم واستطاعت بعد قصف مدفعى أن تسيطر على الجبل بعد فرار المليشيات أمام القوات مخلفة عشرات القتلى وأسلحتها.

وترجع أهمية جبل بحرة الى أنه يطل على وادي المحجرة الذي يمر منه الطريق الذي يأتي من مديرية حريب القرامش المجاورة لصنعاء لإمداد المليشيات المتواجدة بهيلان والمخدرة والمشجح ، ولم يتبق للمليشيات سوى طريق صرواح صنعاء والذى تمكنت القوات الحكومية مساء أمس من السيطرة عليه لتحكم السيطرة على من تبقى من عناصرها.

كانت طائرات دول التحالف العربى قد ساندت القوات الحكومية اليمنية وقصفت مواقع المليشيات في هذه المناطق ومهدت الطريق لهم للسيطرة على الطرق الرئيسية لخطوط امداد المليشيات .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads