المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متهم يترافع عن نفسه في «عمليات رابعة».. والقاضي: «كفاية يا بيه»

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 12:10 م
عمرو علي
طباعة
بدأت منذ قليل محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، إعادة محاكمة الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وآخرين من قيادات الإخوان، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"غرفة عمليات رابعة".

وسمحت المحكمة فى بداية الجلسة بخروج أحمد أبوبركة، أحد المتهمين بالقضية، من قفص الاتهام والترافع عن نفسه، والذى أبدى خلال حديثه بالدفع بعدم دستورية المادة 366 مكرر من قانون الإجراءات الجنائية، والذي على أساسه تم تشكيل هيئة المحكمة، لمخالفته المواد 4 و53، 45، 97، و101 من الدستور.

ودفع المتهم، بعدم دستورية عدة مواد، فقاطعته المحكمة مطالبة إياه بالدخول فى صلب الدعوى والاكتفاء بالدفوع الشكلية، إلا أن المتهم أصر على تلك الدفوع لأنه حُبٍس وآخرين أكثر من 3 سنوات بسبب نصوص مواد باطلة.

كانت محكمة النقض قضت فى العام الماضى بقبول طعن 37 متهمًا من أصل 51 في القضية على الأحكام الصادرة ضدهم التى تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمًا عدة منها "إعداد غرفة عمليات" لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى فى البلاد عقب فض "إعتصامي رابعة العدوية والنهضة"، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads