المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا: أسلحتنا أثبتت صلابتها وكفاءتها في تضاريس سوريا

الخميس 06/أكتوبر/2016 - 12:27 م
وكالات
طباعة
صرح وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو اليوم الخميس، بأن الأسلحة الروسية الحديثة أثبتت صلابتها وكفاءتها في العملية العسكرية التي شنتها في سوريا.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن تصريح شويجو - في مؤتمر عسكري بمناسبة مرور عام على بدء العملية العسكرية في سوريا - قوله إن "العديد من أنواع الأسلحة المحلية الحديثة اجتازت الاختبار في ظروف معقدة من تضاريس صحراوية بل وأثبتت صلابتها وكفاءتها".

وأضاف: منذ عام، تنفذ قواتنا المسلحة مهامها القتالية في سوريا. وخلال العام الماضي، تم تحقيق الاستقرار في هذا البلد، وتحرير جزء كبير من أراضيه من سيطرة تشكيلات الإرهاب الدولي العصابية.

وأشار إلى أن سفن الأسطول الروسي وغواصاته كانت تقصف مواقع الإرهابيين في الأراضي السورية بالصواريخ دقيقة التصويب من بحر قزوين والبحر المتوسط، وأن قاذفات سلاح الجو الروسي الاستراتيجية استخدمت - لأول مرة - صواريخ جديدة من طراز (إكس-101) يصل مداها إلى 5ر4 ألف كيلومتر، في قصف مواقع الإرهابيين.

وأكد أن أنواع الأسلحة - التي استعملتها القوات الروسية في مساعدة القوات السورية على مكافحة الإرهاب - "أثبتت فعّاليتها".
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أقر - في وقت سابق من العام الجاري - بأن روسيا حولت سوريا إلى حقل تجارب لأسلحتها.

جاء ذلك في مقابلة لـ"بوتين" على التلفزيون الروسي تحدث فيها عن تقدم بلاده في صناعة الأسلحة وازدياد نسب مبيعها، لا سيما خلال العام الماضي، حيث ارتفعت نسبة مبيعات الأسلحة الروسية بنسبة 2ر7 بالمائة عما سواه من الأعوام الماضية. كما توقع بوتين أن يصل الطلب على الأسلحة الروسية لذروته العام المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads