المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«وكيل تعليم الغربية» يشيد بسياسة الهلالي الشربيني

الأحد 09/أكتوبر/2016 - 01:40 م
محمد الشوبري
طباعة
قال الشناوي عبد المد عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه يؤمن تمامًا بسياسة الدكتور الهلالي الشربيني وزير التعليم الذي وصفه بأنه صاحب رؤية وفكر وأنه يتعرض لهجوم ضار لفتحه ملفات مسكوت عنها منذ سنوات وتصديه لقضايا فساد عديدة وهو ما أطاح سابقا بالوزير أحمد ذكي بدر.

وأشار عايد، في تصريحات خاصة إلى إن محاربة الدروس الخصوصية مهمة مجتمعية ويجب أن تتضافر كل الجهود من اجل محاربة تلك الظاهرة ولن يكون ذلك إلا بضبط العمل داخل المدراس معترفا بوجود سلبيات كشأن أي منظومة وان الحساب الأكبر سيكون لمديري المدارس باعتبارهم مسئولين عن انتظام المعلمين والطلاب في آن واحد وأن أي تقصير سيظهر سيواجه بحسم وحزم شديدين.

وأوضح وكيل الوزارة، أن أكثر من ٩٦٪‏ من الكتب وصل بالفعل للمدارس ولا ربط بتسليم الكتب بتسديد المصروفات الدراسية مشيرا إلى أن سوء تعامل بعض موجهي المواد يخلق مشاكل نسعى لحلها في أضيق الحدود ويتم إحالة الموجه المتسبب في الإخلال للشئون القانونية فورا وقد يبعد عن مكانه.

وقال وكيل الوزارة، إنه تمكن بنفسه من ضبط طالب أثناء قفزه وفراره من أعلى السور وسأله هلى تهرب للذهاب للدرس فقال نعم فقال له ما اسم مدرسك، مؤكدًا أنه جعل إدارة المدرسة تثبت ذلك في محضر رسمي ليكون الطالب هو من يرشد عن معلمه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads