المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ثريا إبراهيم».. الراحلة التي اقتحمت عالم ديزني بـ6 أعمال.. حصلت على أدوار البطولة في الرسوم المتحركة وخذلها الواقع

الأحد 09/أكتوبر/2016 - 10:33 م
المواطن
بيجاد سلامة
طباعة
ولدت في مدينة طنطا، بدأت مسيرتها الفنية من خلال مسرح الثقافية الجماهيرية بطنطا، قبل أن تنتقل إلى القاهرة لتبدأ بالعمل في التلفزيون ثم السينما، شاركت في عشرات الأعمال منذ أواخر السبعينيات، زخر سجلها الإبداعي بعشرات المشاهد التي واجهت فيها الكاميرا، أو الجمهور وجهًا لوجه على المسرح.

وبالرغم من أنها اشتهرت مؤخرًا بالأدوار الكوميدية التي أدتها مثل الكبيرة في فيلم كتكوت، والأم في عندليب الدقي، إلا أن عشاق أفلام ديزني وبيكسار للرسوم المتحركة المدبلجة إلى اللهجة المصرية من الكبار والصغار يألفون صوتها وقد تم تركيبه على رسوم الشخصيات.

«روز».. شركة المرعبين المحدودة

«أنا حطّاك في دماغي، وبراقبك، وهراقبك».. تعتبر أشهر جملة حوارية أدتها الفنانة «ثريا إبراهيم» بصوتها ضمن أفلام ديزني، بدأ عرض الفيلم في السينمات الأمريكية عام 2001، وحصل على أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة.

وتدور الأحداث حول شركة في مدينة الوحوش، التي تقوم بتوليد الطاقة عن طريق تعبئة صراخ الأطفال، وتقوم الفنانة ثريا إبراهيم بدور «روز» إحدى موظفات الشركة، التي تتعاون مع الشُرطة للكشف عن النشاط غير الشرعي لمدير الشركة «أبو عنكبوت»، وقد أدى صوت «روز» في النسخة الأصلية «بوب بيترسون»، مخرج أفلام الرسوم المتحركة الأمريكي وكاتب السيناريو لصالح شركة «بيكسار» للرسوم المتحركة.

«إيما»... فيلم ديناصور

تدور أحداث الفيلم حول قصة حياة الديناصور «آلادار» الذي يتم اختطاف البيضة التي كان فيها في بداية الفيلم لتصل إلى مجموعة من القردة الذين يشب ويتربى بينهم، وتتميز «إيما» بخفة دمها وحسها الفُكاهي على مدار الرحلة الخطرة التي تقطعها مع آلادار طوال الفيلم، الفيلم إنتاج شركة «والت ديزني» عام 2000، وقدمت النسخة الإنجليزية منه الممثلة «ديلا ريز».

«دانا للموضة».. فيلم الخارقون

ينتمي الفيلم لعالم الأبطال فوق العادة، وتدور الأحداث حول عائلة من الأبطال الخارقين تضطر لإخفاء هويتها والتعامل على أنهم أشخاص عاديين، غير أن الوالد عاد لإنقاذ ومساعدة الناس، وتقوم الفنانة ثريا إبراهيم بأداء صوت «دانا» صاحبة دار أزياء «دانا للموضة».

تم الإنتاج باستديوهات «والت ديزني» و«بيكسار» عام 2004، وقام بالأداء الصوتي للنسخة الإنجليزية «براد بيرد»، مخرج ومؤلف العمل.

«نظلة».. فيلم السيارات

الفيلم الثاني بعد «حياة حشرة» الذي تدور أحداثه بأبطال من غير البشر، وتدور أحداث الفيلم حول سيارة السباق «برق بنزين» التي تذهب للعيش في مدينة فقيرة وتتعرف على أصدقاء أوفياء هناك، أما «نظلة» التي أدت صوتها الفنانة ثريا إبراهيم فهي سيارة قديمة تعيش على ذكرى زوجها السيارة التي لم تعد موجودة معها الآن.

الفيلم تم إنتاجه بالشراكة بين والت ديزني وبيكسار عام 2006، حاز على الـ«جولدن جلوب»، وقد أدى الصوت في النسخة الإنجليزية الممثلة الأمريكية «كاثرين هيلموند».

«مدام بكار».. فيلم أطلانتس الإمبراطورية المفقودة

«ميلو» عالم اللغويات يذهب في رحلة استكشافية للوصول للإمبراطورية المفقودة أطلانتس، وتؤدي الفنانة ثريا دور «مدام بكار» أو «ويلمينا باكار» في النسخة الإنجليزية، وقامت بدورها الفنانة «فلورانس ستانلي»، الفيلم إنتاج «والت ديزني» عام 2001.

«سيدة المطعم».. فيلم حياة الإمبراطور الجديد

«كازكو» إمبراطور مغرور وأناني، يعتزم هدم قرية لأجل أن يصنع لنفسه هدية عيد ميلاده، وفي رحلة تلقين الإمبراطور درسًا يلتقي بسيدة المطعم «ماتا»، وبالرغم من هامشية الدور في الجزء الأول الذي تم إنتاجه عام 2000، إلا أن الجزء الثاني أفرد لهذه الشخص دور أكبر عام 2005، وتلاه مسلسل تتمة لهذه القصة في عام 2006. الفيلم من إنتاج «ديزني»، وقام بالأداء الصوتي في النسخة الأصلية الممثلة الصوتية «باتي دويتش».

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads