المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«طب عين شمس» تحتفل باليوم العالمي للمسنين

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 01:34 م
محمد العطار
طباعة
احتفل قسم طب المسنين وعلوم الأعمار بكلية الطب جامعة عين شمس، بالتعاون مع الجمعية الطبية للمسنين وعلوم الأعمار، باليوم العالمي للمسنين، من خلال تنظيم يومًا تثقيفيًا بعنوان « صحة وحياه بعد الـ 60 » تقديرًا لكبار السن ومرحلة ما بعد الـ 60 عامًا.

وأشارت الدكتورة هالة سويد رئيس القسم ورئيس الجمعية، إلى أن الهدف من اليوم، توعية المسنين في مرحلة ما بعد الـ 60 بأمراضها وكيفية الوقاية منها، وماهي التغذية المناسبة لهذه المرحلة للإحتفاظ بالنشاط والتركيز.

ونصحت هالة سويد، الأشخاص ما بعد الـ 60 بمداومة الحركة وممارسة الرياضة أو المشي يوميًا، والمشاركة المجتمعية، فهي تعد إجراءات وقائية من بعض الأمراض مثل " ألزهايمر، الشلل الرعاش، هشاشة العظام" كما نصحتهم بالتغذية السليمة والإعتماد على الخضروات وشرب المياه فهم أكثر عرضة للجفاف، بالإضافة إلى المتابعة الدورية للكشف المبكر.

وأوضحت رئيس قسم المسنين، أنه سيتم الإنتهاء من مستشفى المسنين بحلول عام 2017 والمكونة من ستة طوابق وتتضمن عيادات تخصصية لهشاشة العظام، الأمراض المزمنة، عيادة الذاكرة، الرعاية الأولية، عناية مركزة بسعة 36 سرير، مركزًا للرعاية النهارية، ومركزًا للتأهيل.

جدير بالذكر أنه تم عمل قياس هشاشة عظام لكبار السن من الحضور، وإعطائهم تطعيمات الإنفلونزا الموسمية مجانًا، كما القى الدكتور طارق عكاشة أستاذ الطب النفسي ورئيس جمعية ألزهايمر مصر محاضرة عن مرض الزهايمر وأعراضه وكيفية الوقاية منه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads