المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طلب إحاطة لـ 3 وزراء على خلفية حفل معبد الكرنك الفاضح

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 09:12 م
مرفت الفخراني
طباعة
قدم أشرف عمارة، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة إلى رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، ووزير الأثار، الدكتور خالد العناني، ووزير السياحة، يحيى راشد، ووزير التنمية المحلية، الدكتور أحمد زكي بدر، بشأن السماح للوزارات لإقامة حفل فني في معبد الكرنك بالأقصر، وقام البعض بتسميته «بول بارتي».

وقال «عمارة» إن محافظة الأقصر شهدت إقامة حفل فني فاضح على سفح أهم الآثار المصرية منتهكة حضارة 7 آلاف عام، حيث أُقيم حفل فني غير لائق بساحة معبد الكرنك.

وأضاف أنه شعر بالصدمة عندما شاهد عدة مقاطع مصورة من داخل الحفل على عدد من المواقع الإخبارية والإلكترونية، تظهر فيها لقطات مصورة لرقصات خليعة وعارية وبعض الأعمال المنافية للآداب العامة.

وأوضح النائب أن بعض الممنوعات والمخدرات والخمور كانت يتم تبادلها بين رواد هذا الحفل حسبما أفاد شهود عيان، ما أثار هذا استياء أهالي المحافظة، الذين استشاطوا غضبًا إزاء السماح لمثل هذه الحفلات التي تمثل تدنيس للمواقع الأثرية.

ولفت إلى أن الأهلي عارضوا في السابق السماح بإقامة حفلات موسيقية وموائد الطعام بساحات المواقع الأثرية، متسائلًا: «كيف يقبل المجتمع السماح بإقامة مثل هذه الحفلات التي تخرج عن الذوق العام للمجتمع الصعيدي خاصة والمصري عامة؟».

وتابع النائب، أنه يجب على وزراء «الآثار، السياحة» ومحافظ الأقصر، توضيح بعض الحقائق واتخاذ الإجراءات القانونية لكل من سمح وسهل ووافق أو ساعد في إقامة المهزلة.

وتداول الآلاف من المواطنين، مقطعًا مصورًا لحفل داخل ساحة معبد الكرنك، بالـ«دي جي» والأغاني الصاخبة، والمشروبات الكحولية، والقبلات الساخنة بين الشباب والفتيات داخل الحفل.

ومن جانبه نفى الدكتور مصطفى وزيري، مدير عام آثار الأقصر، ما تداوله بعض رواد مواقع التواصل الاحتماعي، بشأن تسريب فيديو لحفل أقيم بساحة معبد الكرنك، وتضمن مشاهد منافية للآداب وشرب الخمور «بول بارتي».

وقال «وزيري» في تصريحات صحفية، إن حقيقة المقطع المتداول، كانت حفلًا لأحد الفرق الموسيقية بأحد الفنادق الشهيرة في المحافظة قبل عمل احتفالية الكرنك.

وأضاف أن ضيوف الحفل تم دخولهم من خلال بوابة مركز الزوار، وتم تفتيشهم ذاتيًا ومنع دخول أي زجاجات للخمور، ولم يتم خرق أي عادات أو تقاليد للعرف الأقصري.

وأوضح مدير عام آثار الأقصر، أن شرطة السياحة والأمن العام قامت بتأمينها، بالإضافة إلى مرور بعض القيادات الأمنية للإشراف على سير الحفل، دون وقوع أي خلل أو تجاوزات.

يذكر أن ساحة معبد الكرنك شهدت خلال حفل «DJ» راقص للثنائي المصري «aly & fila»، وتبادل القبلات والأحضان بين عدد من الشباب والفتيات، الذي أحدث حالة من الغضب العارم.

ونظم هذا الثنائي الاحتفالية تحت شعار «future sound of Egypt - صوت مستقبل مصر»، وهو المشروع الذي أسسه كل منهما، ويعملان من خلاله.

واختارا في 2009 تأسيس شركة إنتاج فرعية من «أرمادا» التي يملكها الـ«دي جي» الهولندي العالمي، المصنف رقم واحد في وقت من الأوقات.

وبدأت أسعار التذاكر من 350 جنيهًا حتى 500 جنيهًا، ونجح الثنائي وشركتهما في الكسب من وراء ذلك الحفل أكثر من مليوني جنيه بعد حضور نحو 5 آلاف شاب وفتاة من مصر ومختلف دول العالم.

ودخل هذا الثنائي عام 2013 مسابقة عالمية باسم «Top 100 DJS»، وتم تصنيفهما الـ«19» عالمًا، وفي 2014، تم تصنيفهما كأول فريق يسافر لأكبر عدد من دول العالم في عام واحد، والذي بلغ عددهم 46 دولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads