المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. مواطنون عن أزمة السكر: التجار السبب

الأربعاء 12/أكتوبر/2016 - 06:52 م
شربات عبد الحي- عدسة: منى عادل
طباعة
تشهد مصر كل عام وفي نفس التوقيت تقريبًا أزمة في قلة المعروض من السكر، رغم محاولات الحكومة المُستمرة لسد العجز المُتوقع في السلع الأساسية التي لا غنى عنها.

فالسكر بلا شك يتمتع بمكانة كبيرة في حياة المواطن المصري، يكاد لا يمر يوم بدون أن يتم استخدامه، خاصة في المقاهي الكبرى، حيث تحول من سلعة أساسية إلى مصدر رزق.

ومن هنا تجولت عدسة «المواطن» في شوارع العاصمة لمعرفة أراء المواطنين في وجود أو إندثار السكر، وقال بعض المواطنين: «السكر مش موجود وبقالنا شهرين مبنصرفهوش»، وأضاف أخر: «فين السيسي.. اللي تحت منه هما اللي بيسرقو السكر وهو مالوش ذنب الذنب في الرقابة».

وأضاف أحد المواطنين: «التجار هما اللي حراميين بياخدو السكر ويبيعوه في السوق السوداء بـ١٥ جنيه».

وعند سؤالهم عن أسعار السكر، أوضحوا أن السكر في التموين بـ٥ جنيه، بس بره حراميه بيبعوه بـ١٥ جنيه».

ولفت أحد العاملين بصناعة الحلويات إلى أنه يعتمد على السكر وشتريه من السوق السوداء بـ٩ جنيه، متابعًا: «بروح بنفسي أشوف الأماكن اللي مخزنة الحاجات دي، والسبب في الأزمة دي هما التجار، هما اللي بيشتروا كميات كبيرة وبيخبوها ويبعوها للناس بالغلا».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads