المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلادها.. «درة» فنانة بنكهة عالمية

الخميس 13/أكتوبر/2016 - 10:51 ص
أشرقت ممدوح
طباعة
موهبتها الفريدة ميزتها، وملامحها المصرية قربتها، من قلوب المصريين، رغم كونها تونسية الأصل، لكنها استطاعت أن تصبح من أهم النجمات بالوسط الفني المصري.

يحل علينا اليوم ذكرى ميلاد الفنانة التونسية درة إبراهيم زروق، التي ولدت وتربت وتونس، وحصلت من هناك على درجة الماجستير في العلوم السياسية.

وقالت درة، عن تركها للعلوم السياسية واتجهاها للتمثيل:« لقد كنت شغوفة بالتمثيل منذ نعومة أظافري وقبل أن أسجل حضوري في التلفزيون شاركت في العديد من المسرحيات، وحاولت نيل شهادتي لأن على الإنسان أن يكون ذو مستوى ثقافي معين في المجتمع غير أن حبي للفن دفعني إلى أن أحترف الفن وأصبح ممثلة».

ودخلت «درة» ميدان الفن، إثر انضمامها لفرقة «التياترو» حيث شاركت لأول مرة في مسرحية «مجنون» للمخرج توفيق الجبالي.

ومثلت درة، عدة أدوار في السينما التونسية، كما شاركت في أفلام عالمية، قبل أن تصل القاهرة عام 2007 وتعمل بالسينما المصرية، حيث أصبح لها حضور طاغي بالوطن العربي بعد مسلسلاتها في مصر« آدم» و«الريان» و«العار».


وفي عام 2007 مثلت الفنانة «درة»، أول أدوارها بالسينما المصرية من خلال فيلم «هي فوضى» للمخرج الكبير يوسف شاهين، بطولة الراحل خالد صالح، لتنطلق بعد ذلك علي الساحة المصرية من خلال العديد من الأدوار السينمائية منها «جنينه الأسماك» و«الاولة فى الغرام».


ونالت الفنانة التونسية، العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني، حيث حصلت علي جائزة أفضل ممثلة صاعدة لعام 2007 في إستفتاء قنوات "أي آر تى"، كما حصلت علي لقب أجمل امرأة مشهورة في تونس، وتم اختيارها كعضو لجنة تحكيم في المهرجان الدولي للفيلم بتونس عام 2009.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads