المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الأقصر يلتقي بعثة منظمة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

الخميس 13/أكتوبر/2016 - 11:15 ص
طباعة
التقى محافظ الأقصر محمد بدر وفد بعثة منظمة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية «إيفاد»، لمناقشة خطة العمل بقرى مدن ومراكز المحافظة، وذلك في إطار جولة البعثة الإشرافية بمحافظات صعيد مصر لمتابعة المشروعات الزراعية التي تدعمها المنظمة.

وأكد المحافظ في تصريح صحفي اليوم، دعمه للمشروعات الزراعية والصناعات الخفيفة القائمة على المنتج الزراعي بالدرجة الأولى، الأمر الذي يفتح العديد من فرص العمل أمام الشباب، موضحا أن أفراد البعثة قاموا بزيارة قرى مركز ومدينة الطود حيث مشروع تطوير وتحسين محطات الري، وتستمر زيارتهم لمدة يومين.

من جانبها، أوضحت مسئولة البعثة جوانا بينرز خلال اللقاء، أن بعثة «الإيفاد» تقوم بتنفيذ مشروع تطوير الري الحقلي وتطوير آليات الزراعة لصغار المزارعين وترشيد استخدامات المياه في الزراعة بمحافظات الصعيد، حيث يأتي هذا المشروع ضمن بروتوكول التعاون ما بين المنظمة والحكومة المصرية ويطبق بمحافظات البحيرة وكفر الشيخ وغرب النوبارية والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر بهدف تحسين سبل الحياة وضمان جودتها.

وأضافت أن المشروع يساعد على التوسع في تطبيق النظم الزراعية بهدف زيادة الدخل وإدخال الأصناف الجديدة عالية الإنتاج التي تزيد من دخل المزارع الصغير، وفي نفس الوقت تؤدي إلى ترشيد استخدام المياه والحد من الفقر المائي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads