المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التجار في زيمبابوي مستاءون من قرارات حظر الاستيراد

السبت 15/أكتوبر/2016 - 10:29 ص
وكالات
طباعة
أبدى عدد كبير من التجار في زيمبابوي استياءهم مما وصفوه فشل وزارة الصناعة والتجارة في تسهيل إصدار تصاريح الاستيراد، بعد ثلاثة اسابيع من اتخاذ الحكومة قرارا بحصول المستوردين على تصاريح لبعض المنتجات التي سيتم استيرادها.

وترجع قرارات الحكومة إلى تشجيع الصناعات المحلية وحمايتها من المنافسة الا ان مشاهد الشغب باتت جزءا من الحياة في المراكز الحدودية، وخاصة في بيتبريدج، حيث يحتج التجار عبر الحدود ضد الإجراءات الجديدة وحجز بضائعهم.

وأصدرت وزارة الصناعة والتجارة حظرا على استيراد العديد من المنتجات، موضحة أن استيراد هذه المنتجات يتطلب تصريحا يصدر بعد موافقة السلطات على الحاجة إلى استيرادها.

ويتكلف تصريح الاستيراد 30 دولارا وساري لمدة ثلاثة أشهر كما أنه يصدر بعد التأكد من أهمية استيراد هذا المنتج، فيما وصف الامين العام لجمعية تجار عبر الحدود، أوجسطين تاواندا، قرار الحظر بالمؤامرة . مشيرا إلى أن الوزارة فشلت في إصدار الوثائق المطلوبة من قبل التجار عبر الحدود.

واضاف ان "قرار حماية الصناعة بمثابة مسألة نبيلة، لكن علينا استخدام نهج استراتيجي ذات قيمة، يمكننا القول إنه بدلا من جلب المنتجات النهائية، نشتري المواد الخام ونصنعها."

ورأى ان هناك حاجة ماسة للجلوس ومناقشة قائمة المنتجات التي يمكن شراؤها بدلا من وضع حظر شامل الذي من شأنه أن يساهم في زيادة الأسعار.

وتضم قائمة المنتجات المحظورة مواد البناء، الأثاث، الفاصوليا المطبوخة، رقائق البطاطس والحبوب والمياه المعبأة في زجاجات، المايونيز، زبدة الفول السوداني والمربى، والفواكه المعلبة والخضروات، والبيتزا، والزبادي والحليب، بالاضافة إلى منتجات الشعر الصناعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads